تنافس حزبي حول “تحديث” مدونة الأسرة والدفاع عن المساواة بين الجنسين

تنافس حزبي حول “تحديث” مدونة الأسرة والدفاع عن المساواة بين الجنسين

A- A+
  • اعترف نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في كلمته بمجلس النواب خلال منتدى منظم من فريقه البرلماني، بوجود تنافس وربما صراع لاحتلال المراتب الأولى في قضية الدفاع عن المساواة وتعديل مدونة الاسرة بين مختلف التنظيمات والأحزاب والمنظمات النسائية.

    وأوضح بنعبد الله، أن حزب التقدم والاشتراكية “ماباغيش يبان أنه من تبنى ملف الدفاع عن المساواة بين الجنسين، وهو باغي الأمور غير تزيد القدام ويتحقق الإنصاف للمرأة” على حد قوله، نافيا سعي حزبه ومناضبيه وأذرعه الموازية” البحث عن التحكم في الدفاع عن المساواة بين الجنسين”.

  • مصدر حزبي مطلع، أوضح ان المنافسة حول تحديث مدونة الأسرة والدفاع عن ملف المرأة والمساواة بين الجنسين ومراجعة نظام الإرث وغيره، على أشدها ليس فقط بين الأحزاب التنظيمية والقوى اليسارية والتقدمية، بل انضمت أحزاب أخرى للدفاع عن هذه الملفات بشكل أكبر وأوسع من ذي قبل.

    وأوضح المصدر ذاته، أن أحد أسباب الصراع بين عبد اللطيف وهبي وزير العدل والأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة مع بعض الأحزاب السياسية والتنظيمات المدنية، هو الدفاع عن المساواة والمرأة وتعديل مدونة الأسرة، حيث يريد وهبي أن يحسب له كوزير للعدل، الاستجابة للمطالب التقدمية للنساء، فيما ترى بعض الأحزاب اليسارية والتنظيمات النسائية أن ماتحقق وما سيتحقق هو نتاج تراكم وليس قرارات وإجراءات لوزير في حكومة واحدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا