جنديان مغربيان ضمن بعثة حفظ الاستقرار في إفريقيا الوسطى ‘مينوسكا’يتعرضان للقت.ل

جنديان مغربيان ضمن بعثة حفظ الاستقرار في إفريقيا الوسطى ‘مينوسكا’يتعرضان للقت.ل

A- A+
  • أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى “مينوسكا”، اليوم الثلاثاء، عن مقتل عنصرين من التجريدة المغربية المشاركة فيها.
    وأوضحت البعثة الأممية، أن الجنديين المغربيين، قتلا قبل يومين، في منطقة تسمى بنغاسو، شرق البلاد، وأقيمت لهما اليوم الثلاثاء مراسيم عزاء، أشاد فيها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بدورهما، معلنة أنه سيتم إعادة رفاتهما الى الوطن قريبا.
    وتقول البعثة الأممية، إن التجريدة المغربية المشاركة فيها في افريقيا الوسطى، نشرت منذ شهر دجنبر من سنة 2014، وتضم 750 من القبعات الزرق المغربية، المنتشرة في الجنوب الشرقي للبلاد، وتضم مراقبين عسكريين وضباط أركان.
    و ينشر المغرب حاليا أكثر من 1700 فردا من الجيش والشرطة المغاربة في عمليات الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسودان وجنوب السودان.
    وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة المغربية في قوات حفظ السلام الأممية كانت محط إشادة دولية قبل أيام، حيث قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في تصريح حديث له أن المنظمة الدولية “جد ممتنة” للدور الهام الذي يضطلع به المغرب في عمليات حفظ السلام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جماهير الماص تنوه بعمل المكتب بعد تجديد عقود ركائز الفريق