طنجة..أنتوني بلينكن: حوار الأديان فرصة لمواجهة الكراهية بالعمل المشترك

طنجة..أنتوني بلينكن: حوار الأديان فرصة لمواجهة الكراهية بالعمل المشترك

A- A+
  • أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الحوار “فرصة لمواجهة الكراهية بالعمل المشترك”، في ما أكد المستشار الملكي أندري أزولاي، أن “المغرب منفتح على الجميع ويؤمن بحرية الأديان والمعتقدات”.

    وقال أزولاي، في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات “حوار طنجة” حول الأديان الذي انطلق اليوم الجمعة بحضور عربي ودولي رفيع المستوى.إن “الثقافة المغربية في صورتها الراهنة هي تكثيف لـ3000 عام من الحضارة”، مشيرا إلى أن “الجميع في المغرب يعلم هذه المقومات التي غذت الروح المغربية”.

  • وأضاف أن “الحضارة الإسلامية هي جزء من المكونات الثقافية ليهود المغرب”، مؤكدا أن المملكة “أتاحت للجميع بمختلف أديانهم الحفاظ على شعائرهم الدينية”.وكشف عن أن “عشرات الآلاف من اليهود يجتمعون في المغرب في حرية وتسامح”، مؤكدا “إيمان المغرب بحرية الأديان واحترامها”.

    ويشارك في اللقاء مجموعة من المسؤولين رفيعي المستوى، سواء من أفريقيا أو أوروبا، أو دول عربية، على رأسها الإمارات التي يمثلها وفد رفيع المستوى وبمشاركة إسرائيل.

    ويُناقش الحوار جُملة من القضايا الراهنة والملحة ذات العلاقة بموضوع التعايش والحوار بين الأديان، على مستويات مختلفة، سواء السياسي منها أو الاقتصادي أو الثقافي، وحتى التكنولوجي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: طقس حار في عموم المملكة