توقيع اتفاقية تعاون بين قطر والمغرب لإيفاد آلاف الأمنيين لتغطية المونديال

توقيع اتفاقية تعاون بين قطر والمغرب لإيفاد آلاف الأمنيين لتغطية المونديال

A- A+
  • توقيع اتفاقية تعاون بين قطر والمغرب لإيفاد الآلاف من رجال الشرطة المغاربة لتغطية مونديال 2022

    بمناسبة مونديال قطر 2022 ، الذي لم يعد تفصلنا عنه سوى زهاء 5 أشهر، تم توقيع اتفاقية تعاون بين قطر الدولة المستضيفة للمونديال والمغرب ، تنص على إيفاد عدة آلاف من رجال الأمن للمشاركة في التغطية الأمنية للحدث.

  • وكشف صحيفة جون أفريك اليوم الاثنين، أن الاستعدادات لكأس العالم FIFA المقبلة ، التي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر في قطر ، دخلت مراحلها النهائية، حسب عدد من التوقعات، إذ ستستضيف دولة قطر، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة، حوالي 1.5 مليون من المؤيدين ، وهو تدفق من الناس يعادل 50 في المائة من سكانها.

    وأشارت الصحيفة، إلى إن هذا تحدي لوجستيكي حقيقي، ولكنه تحدي أمني أيضًا ، وهو ما دفع الدوحة إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة. لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن.

    وكان عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني، قد قام بزيارة يوم الجمعة 27 ماي الماضي الملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، حيث تفقد خلالها، كأول مسؤول أجنبي يزور هذه المعلمة الرياضية، مختلف مرافق الملعب.

    وتفقد حموشي أيضا مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز.

    كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول، و عقب استقباله من طرف أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ، الاثنين الماضي، في الديوان الأميري، و رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومدير الأمن العام القطري.

    كما شارك وفد من الشرطة المغربية في أعمال مؤتمر بعنوان “الميل الأخير من مونديال قطر لكرة القدم 2022” ، الذي عقد يومي 22 و 23 مايو بالدوحة ، والذي ضم ممثلين أمنيين من الـ 32 المتأهلين.

    وأدت هذه القمة إلى إنشاء “مركز دولي للتعاون الشرطي” سيكون بمثابة منصة لتسهيل تبادل المعلومات بين دولة قطر والدول المشاركة حول الموضوعات المتعلقة بالإشراف على الداعمين والإشراف على العمليات الشرطية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الركراكي: ربحونا الرجاء فالديربي برافو عليهم واذا ربحناهم برافو علينا