بايتاس من الحسيمة: مع نهاية هذه السنة سيستفيد 34 مليون مغربي من التغطية الصحية

بايتاس من الحسيمة: مع نهاية هذه السنة سيستفيد 34 مليون مغربي من التغطية الصحية

A- A+
  •  

    قال مصطفى بايتاس، القيادي في حزب “التجمع الوطني للأحرار” إن الحكومة تركز اليوم على إنجاح قطاعات بعينها، وخص بالذكر الصحة والتعليم والتشغيل، مشيرا إلى أن الورش الملكي المتمثل في “الحماية الاجتماعية” سيكلف الدولة إلى غاية سنة 2026 حوالي 50 مليار درهم، وهو الذي سيمكن جميع المغاربة من الاستفادة من التغطية الصحية مثل ما هو معمول به لدى أجراء القطاع الخاص، إضافة إلى الاستفادة من التعويضات عن الأبناء ومن التقاعد وامتيازات أخرى… مشيرا في ذات الصدد إلى أنه مع نهاية هذه السنة سيتمكن 34 مليون مغربي من الاستفادة من التغطية الصحية.
    بايتاس الذي كان يتحدث مساء أمس السبت في لقاء حزبي بمدينة الحسيمة، تحدث كذلك عن الإجراءات التي قامت بها الحكومة لمواجهة أزمة غلاء مجموعة من المواد الأساسية، مؤكدا أن الحكومة تواجه الأزمة بعقلانية، وقامت باتخاذ مجموعة من القرارات في هذا الصدد، مشيرا على الخصوص إلى المجهود المالي الكبير الذي تقوم به الحكومة لدعم الدقيق الذي تستعمله عموم الأسر المغربية، والذي كلف المحفظة المالية للدولة في الأشهر الأولى من هذه السنة حوالي 3 ملايير درهم.
    وتحدث ذات الوزير بإسهاب عن نجاح مخطط المغرب الأخضر، متسائلا: لماذا نجحت الفلاحة ولم تنجح باقي القطاعات ؟ ليجيب على سؤاله بالقول أن عزيز أخنوش لما كان وزيرا للفلاحة في سنة 2007 أعد استراتيجية للقطاع بأهداف مرقمة.
    وتابع: “… كانت هناك مجموعة من الانتقادات الكاذبة وجهت لمخطط المغرب الأخضر، الهدف منها ليس الضرب في القطاع ولكن الضرب في عزيز أخنوش، ففي الفترة الممتدة ما بين 2012 و 2017 كان الكل يشيد بهذا المخطط، لكن بداية من سنة 2017 بدأ النقد يوجه لهذه الاستراتيجية”.
    وأضاف مؤكدا أن الحكومة تمتلك اليوم مجموعة من الاستراتيجيات في مختلف القطاعات، وقال: “.. هناك استراتيجية الإقلاع الصناعي التي كان يشرف عليها الوزير التجمعي مولاي حفيظ العلمي، هي الأخرى وجه لها نفس النقد، لكن مخطط الإقلاع الصناعي الذي وعد بخلق نصف مليون منصف شغل قطاعي، استطاع أن يخلق أكثر من ذلك بشهادة أرقام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    هدر الزمن التشريعي: ثاني جلسة عمومية تضيع بسبب صراع المناصب بالبرلمان