‘أطباء بلا حدود’ يستنكرون اغتصاب النساء على حدود الجزائر ية الليبية

‘أطباء بلا حدود’ يستنكرون اغتصاب النساء على حدود الجزائر ية الليبية

A- A+
  • استنكرت المنظمة الإنسانية غير الحكومية “أطباء بلا حدود”، سوء المعاملة التي تطال المهاجرين عند ترحيلهم من الجزائر وليبيا.
    وقالت المنظمة في بيانٍ لها، إنّ “14196 مهاجرا رُحّل من الجزائر في الفترة الممتدة من جانفي إلى ماي 2022″، مشيرة إلى أنّ « هؤلاء المهاجرين تم التخلي عنهم وسط الصحراء على الحدود الجزائرية النيجيرية، في مكان يُطلق عليه ” نقطة الصفر” على بعد 15 كيلومترا من مدينة أساماكا.
    وأضاف البيان أنّه ” تمّ تسجيل إصابات خطيرة ونساء ضحايا الاغتصاب وصدمات نفسية، وسط الـ 2000 مهاجر الذين يتم ترحيلهم كل شهر من الجزائر وليبيا “، مشيرة إلى أن “حوالي 70 في المائة من المهاجرين المُرحّلين الذين خضعوا للفحص، تعرضوا للعنف وسوء المعاملة على حدود الجزائر وليبيا “.
    ونقلت المنظمة الإنسانية شهادة رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في النيجر، جمال مروش، الأخير أكّد أنّ ” شهادات المرضى وحالتهم الجسدية والعقلية عند وصولهم إلى المرافق الصحية، تثبت تعرّضهم لعنف شديد أثناء ترحيلهم من الأراضي الجزائرية والليبية”
    وقال بيان المنظمة إنّ “الجزائر رحّلت خلال عام 2021، ما يُعادلُ 27208 مهاجرا من الجزائر في ظروف غير إنسانية إلى مدينة أساماكا الواقعة على حدود النيجر، الرقم الذي يُمثل زيادة بأكثر من 17٪ مقارنة بعام 2020 “.
    ودعت منظمة أطباء بلا حدود السلطات الإقليمية وشركائها إلى ” إيجاد استجابات عاجلة ومناسبة لوضع حد لإساءة معاملة المهاجرين العائدين من الجزائر وليبيا في صحراء الساحل “.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية شهر أبريل الجاري