فاتورة مستشفى بالمغرب تصدم سائحاً أمريكيا

فاتورة مستشفى بالمغرب تصدم سائحاً أمريكيا

A- A+
  • نشر المدون الأمريكي الشاب، كريستيان غروسي، مقطع فيديو على حسابه في تيك توك تحدث فيه عن تجربته خلال رحلته إلى المغرب واضطراره إلى دخول المستشفى بعد تعرضه لتسمم غذائي.
    و شارك المدون المتخصص بالترويج للسفر، كريستيان غروسي، فاتورة مستشفى تلقى فيها العلاج خلال سفره الأخير للبلاد، عادا أن مبلغ “31 دولار” الذي دفعه للمستشفى “زهيد للغاية”.
    وقال إنه أخذ الفاتورة الطبية “تذكارا” للحادثة.
    هذا الفيديو الذي حصد أكثر من 3 ملايين مشاهدة، لقى تفاعلا كبير على مختلف المنصات الاجتماعية، و حكى كريستيان في الفيديو، عن صدمته من تكلفة فاتورة المستشفى، التي بلغت 31 دولاراً فقط.
    و كان كريستيان، يتجول في الشارع حيث شعر حينها بدوار وانهار على الرصيف من شدة الإعياء، وعقب ذلك وجد أربعة رجال مغاربة يصبون الماء على رأسه وهم يتحدثون العربية، ثم أخذوه إلى المستشفى على عجل حيث تلقى العلاج في قسم الطوارئ.
    و أوضح أن الأطباء زودوه بمحلول إنعاش وريدي ومضادات للطفيليات ومضاد للغثيان، حيث أغمي عليه ثانية بعد ذلك، وفي صباح اليوم التالي، استيقظ الشاب الذي كان يتحدث عما حصل بلوعةٍ وذهول، حيث طمأنته الممرضة عن حالته، قائلة “إن كنت تشعر بأنك جيد يمكنك المغادرة لمنزلك”.
    و تفاجأ عند دفعه لفاتورة المستشفى حينها أنها 31 دولاراً فقط، وتشمل خدمة الطوارئ بالإضافة لأربعة أدوية.
    و أكد أنه و مقارنة بالنظام الصحي بالولايات المتحدة، كانت فاتورته ستبلغ ربما آلاف الدولارات للفحص وتلقي العلاج والبقاء ليلة في المستشفى.
    لكنه بدلا من هذا دفع مبلغا قليلا، مقارنة بما كان سيدفعه في الولايات المتحدة، مما أثار إعجابه، وقال إنهم “يقبلون الدفع نقدا فقط”، وهي مقارنة أخرى مع العديد من المستشفيات في الولايات المتحدة التي لا تقبل الدفع النقدي، بل عبر البطاقات أو شيكات إلكترونية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فاجعة خريبكة…دعوات للتبرع بالدم والمساهمة في إنقاذ عشرات الجرحى