الخزرجي: الجالية المغربية منخرطة في الدفاع عن القضية الوطنية بإيطاليا

الخزرجي: الجالية المغربية منخرطة في الدفاع عن القضية الوطنية بإيطاليا

A- A+
  • الخزرجي من مقر مجلس الشيوخ في روما يؤكد أن الجالية المغربية منخرطة في الدفاع عن القضية الوطنية بإيطاليا

    انطلقت الدورة العاشرة للمهرجان الإيطالي المغربي برئاسة عبد الله الخزرجي تحت شعار الدين والبيئة أمس الثلاثاء، وتم تنظيم أول ندوة حول موضوع “الهجرة ومكافحة الإرهاب والميثاق العالمي لحقوق الانسان” بمقر مجلس الشيوخ الايطالي في روما.

  • وشارك في هذه الندوة السيناتور الإيطالي جيان باولو فالاردي ، ويوسف بلا سفير المملكة المغربية في إيطاليا ، وأحمد احرزني سفير المغرب المتجول دفاعاً عن احترام حقوق الإنسان. بمشاركة نخبة من رجال الاعمال والسياسة والإعلام والمجتمع المدني وممثلي الجالية المغربية في إيطاليا.

    وعلى هامش هذه اللقاءات أشرف عبدالله الخزرجي رئيس المهرجان الإيطالي المغربي على تنظيم اجتماعات لأحمد احرزني مع الأمين العام للنقابة الايطالية CGIL

    حيث تم إلقاء الضوء على تطورات القضية الوطنية ومبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية على الصحراء والاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية وتوالي الاعترافات الأوروبية والعالمية بمبادرة الحكم الذاتي لتسوية نزاع الصحراء ضمن سيادة المملكة المغربية. بالاضافة الى الحديث عن تطور تجربة حماية حقوق الإنسان في المغرب ودور المؤسسات الوطنية في الارتقاء باوضاع حقوق الانسان.

    كما تم تنظيم لقاءات مع رئيس بلدية كونليانو و رئيس بلدية سبريريانو بغية خلق شراكات وتعاون مع نطرائهم المغاربة.

    وتعد مؤسسة المهرجان الإيطالي المغربي من أهم جمعيات المجتمع المدني المغربي في إيطاليا التي تدافع عن قضايا المملكة المغربية بما يساهم في تعزيز العلاقات المغربية الايطالية والارتقاء بها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والعلمية والتعليمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا