الأبناك: تفاقم عجز وضعية الصرف إلى ناقص 4,02 مليار درهم

الأبناك: تفاقم عجز وضعية الصرف إلى ناقص 4,02 مليار درهم

A- A+
  • أفاد مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) أن وضعية الصرف لدى الأبناك سجلت عجزا اتسعت قيمته، بتاريخ 23 ماي الجاري، إلى أكثر من -4,02 مليار درهم، مقارنة مع -1,62 مليار درهم خلال الأسبوع الفارط.

    وأشار المركز (BKGR) في مذكرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly” إلى أن “العجز المسجل في وضعية الصرف لدى البنوك تفاقم بـ -4.021 مليار درهم مقابل -1.62 مليار درهم قبل أسبوع”.

  • وكشفت المذكرة أيضا عن تسجيل انخفاض في زوج الدرهم مقابل الدولار (USD / MAD) بنسبة -1,24 في المائة، بينما سجل زوج الدرهم مقابل الأورو (EUR / MAD) تحسنا طفيفا بنسبة + 0.18 في المائة خلال أسبوع واحد.

    وفضلا عن ذلك ، سجلت معادلة الأورو مقابل الدولار (EUR/USD)، بحسب المصدر ذاته، ارتفاعا بنسبة 1,43 في المائة خلال أسبوع واحد.

    وأوضح مركز الأبحاث أنه “يبدو أن الأورو يكسب قوته مقابل الدولار الأمريكي، مستفيدا من تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي التي تتوقع خروج محتمل لأسعار الفائدة على الودائع بمنطقة الأورو من منطقة سلبية مع نهاية شتنبر أو حتى رفعها إذا لزم الأمر من أجل استقرار التضخم عند المستوى المستهدف والبالغ 2 في المائة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    حيمود و بنجديدة يتنافسان على جائزة مهمة