فرنسا.. تسريب معلومات عن مباراة للشرطة يتسبب في إيقاف المفتش العام عن مهامه

فرنسا.. تسريب معلومات عن مباراة للشرطة يتسبب في إيقاف المفتش العام عن مهامه

A- A+
  • أفادت وسائل إعلام فرنسية أنه تم إيقاف المفتش العام فريديريك دوبوش عن مهامه ، وكذلك القائد المعين للإدارة العامة، المتهم بتسريب معلومات عن مباراة لدعم أحد موظفي الشرطة للفوز بمنصب مفوض للشرطة.
    وخلف الخبر الذي نزل كالصاعقة في صفوف المصالح الأمنية الفرنسية، وأثار غضبا شديدًا في قيادة الشرطة الوطنية، وتم إيقاف المسؤول الكبير في الشرطة وقائد شرطة عن مهامهما يوم أمس الأربعاء 11 ماي ، بأمر صريح من المدير العام للشرطة الوطنية ، فريديريك فو، بعد الكشف في اليوم السابق عن شكوك بشأن غش محتمل في فحص داخلي للشرطة.
    وكشفت صحيفة “لوفيغارو” أنه يشتبه في الموقفين بأنهما قاما بعملية احتيال أثناء المنافسة على “طريق الوصول المهني” ، وهو امتحان يسمح لبعض الضباط بالترقية في هيئة المفوضين.
    وأضافت ذات المصادر أن الاختبارات الأولى كانت قد أجريت في شهر يناير وكان من المقرر أن تليها ، اعتبارًا من يوم الاثنين 9 ماي ، مباريات “الشفوي” ، والتي كانت مرعبة جدًا من قبل المرشحين. وبعد 48 ساعة ، تم تأجيلها “مؤقتًا” ، دون تحديد تسلسل الأحداث لجميع المرشحين، مشيرة إلى أنه يشتبه في أن يكون رئيس لجنة التحكيم ، فريديريك دوبوش ، البالغ من العمر 62 عامًا ، قام بتفضيل قائد شرطة مسجل في المباراة ومُكلف حاليًا بالقسم القانوني في مجلس الوزراء للمدير العام للشرطة الوطنية، وتم توقيفه رسميًا يوم الثلاثاء للاشتباه في الغش.
    ووفقًا للمعلومات التي نشرتها Le Figaro ، يسعى محققو المفتشية العامة للشرطة الوطنية (IGPN) بشكل خاص إلى دعم الشكوك التي نشأت أثناء التنصت على الهاتف، ما دفعهم إلى التساؤل عن مسؤولية دوبوش في تسريب المعلومات المتعلقة باختبارات المسابقة: هل استغل وظيفته كرئيس للجنة التحكيم لمساعدة المرشح بشكل مباشر؟
    وفي المرحلة الأخيرة من التحقيقات، التي عُهد بها إلى المفتشية العامة للشرطة الوطنية (IGPN)، تم اتهام فريديريك دوبوش ، الذي تم تعيينه حتى الآن في منصب مستشار “الاستراتيجية والمستقبل” لمجلس وزراء DGPN ، بإرسال “معلومات” في اختبارات “تفضيل ترشيح قائدة تشغل أيضًا منصبًا في حكومة المدير العام ، حيث تشغل وظيفة في” القطب القانوني “.
    وكشفت الصحيفة الفرنسية، أنه تم فصل فريديريك دوبوش والضابطة عن مهامهما، بعدما توجهت مصالح أمنية خاصة إلى مقر وزارة الداخلية الفرنسية، يوم الثلاثاء ، في شارع دي سوسيس ، لتفتيش مكاتبها ومنازلها، وتم حجز المستندات والهواتف وأجهزة الكمبيوتر لفحص المحتويات. ش

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أوزين: لاصراع مع الاتحاديين فقط طموح مشروع لرئاسة لجنة العدل والتشريع