فريق التجمع الوطني للأحرار يطالب بفرض الضريبة على ما يسمى بـ’المؤثرين’

فريق التجمع الوطني للأحرار يطالب بفرض الضريبة على ما يسمى بـ’المؤثرين’

A- A+
  • دعت زينب السيمو البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حكومة عزيز أخنوش إلى “تقنين المهن الجديدة مثل “اليوتيوبرز” و” و”انفلونسر”، وذلك من “أجل حماية مبدأ تكافؤ الفرص”.
    وأضافت البرلمانية في جلسة برلمانية، اليوم الإثنين، حين حديثها عن “التصدي لمضامين بعض الفيديوهات المسيئة”، أن “أصحاب الفيديوهات يربحون الكثير بدون دفع أي ضرائب، نفس المنطق ينطبق على ممارسي التجارة الإلكترونية، (واحد عنده دخل تيخلص الما والضو والكرا والضريبة وواحد تيدخل الفلوس ما تيخلص حتى حاجة)، لذلك يجب وضع نظام ضريبي عادل”.
    وشدّدت المتحدثة ذاتها، على أنه “يجب على الدولة تحمل مسؤوليتها التاريخية للحد من هذه الظواهر، وأن تلعب دورها الرقابي المنوط بها، بحماية للمجتمع من هذه السلوكات الدخيلة، خاصة ونحن أمام تعديلات القانون الجنائي الجديد”.
    من جهته أوضح المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول انتشار ما يعرف بـ “روتيني اليومي” أن “وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بجانبي يؤكد كل مرة، أنه إذا كان هناك قذف وسب، يمكن اللجوء للمحاكم”.
    وأبرز أنه “بخصوص ممارسة أساليب القذف والتهديد والعنف، فإن المشرع المغربي جعل هذه الجنح من الاختصاص الحصري للسلطة القضائية التي يمكنها المتابعة إذا رأت تجاوزات من هذا القبيل في هذه الفيديوهات إذا توصلت بشكاية من متضررين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زلزال انتخابي لأول مرة في تاريخ بالمغرب.. المحكمة الدستورية تسقط دائرة الحسيمة