“الفلفلة معمرة بالكفتة” تشعل حربا في البرلمان بين الحكومة والمعارضة

“الفلفلة معمرة بالكفتة” تشعل حربا في البرلمان بين الحكومة والمعارضة

A- A+
  • وصلت قضية غلاء أسعار الطماطم والفلفلة إلى البرلمان، حيث انتقدت فرق المعارضة، المجهودات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة الحالية للتخفيف من الأسعار، واصفين إياها بغير الكافية لحماية الأمن الغذائي للمغاربة.

    وقال رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب موجها كلامه لوزير الفلاحة قبل قليل “اليوم الفلفة بلغ سعرها 25 درهما للكيلوغرام الواحد، الناس كايقلبوا واش معمرة بالكفتة، مضيفا هل هذا ناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية؟ طبعا لا لأن الفلف تنتج في المغرب”.

  • وأشار الرئيس أن “الغرض من المخطط الأخضر كان أساسا هو التحكم في الأثمنة، على الأقل أسعار الخضر والفواكه”، فيما أضاف رئيس فريق الحركة الشعبية “الفلاح الصغير والمتوسط متضرر جدا، معتبرا أنه رغم برنامج الدعم الذي خصص له 10 ملايير درهم فإنه بعد خصم 6 ملايير المخصص للقرض الفلاحي و1.7 مليار للتأمين، سيتبقى فقط 3 ملايير درهم ستعطي 2 أو 3 خنشات لكل فلاح”.

    وطالب رئيس الفريق الحركي أيضا “بحذف الضرائب على المحروقات لتخفيف حدة ارتفاع الأسعار على المواطنين، مشيرا إلى أن وزيرة المالية قالت إنها علقت الرسوم الجمركية على واردات مواد غذائية في نونبر 2021، متسائلا إذا كانت هذه الإمكانية موجود لتجميد الرسوم والضرائب، فلتفعل ذلك بالنسبة للمحروقات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجزائريون باوربا يحرجون تبون ويرشقونه بالبيض خلال مغادرة القصرالحكومي لإيطاليا