نقابة تدين انتقال طبيبة للعمل في مركز صحي بالدار البيضاء خارج المساطر القانونية

نقابة تدين انتقال طبيبة للعمل في مركز صحي بالدار البيضاء خارج المساطر القانونية

A- A+
  • نقابة تدين انتقال طبيبة للعمل في مركز صحي بالدار البيضاء خارج مساطر الحركة الانتقالية القانونية

    عبرت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، عن تفاجؤها من قرار انتقال طبيبة للعمل في مستشفى آخر خارج مساطر الحركة الانتقالية القانونية، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي كانت تنتظر أن تعمل وزارة الصحة على سد الخصاص الحاصل في الموارد البشرية داخل قسم المستعجلات التابع لمستشفى محمد الخامس بالجديدة، نزل خبر الانتقال المُوَقَع من طرف مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتاريخ 15 مارس الجاري، كالصاعقة في صفوف الأطباء العاملين بالمستعجلات .

  • ونددت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في بيان استنكاري، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، بسلوك مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية المخالف للقانون و المذكرات الوزارية، مطالبة في ذات السياق، وزير الصحة بالتدخل من أجل التراجع عن هذا الانتقال المشبوه و يطالب في نفس الوقت بتطبيق الضوابط القانونية المنظمة للحركة الانتقالية الخاصة بالعاملين بوزارة الصحة درءا للاحتقان.

    وأبرز البيان أن الأمر يتعلق بانتقال طبيبة بقسم المستعجلات بالجديدة إلى المركز الصحي الحضري من المستوى الأول- حي جوادي- بعمالة مقاطعات ابن مسيك حسب مقرر الانتقال الموقع من طرف مدير الموارد البشرية.

    كما عبرت عن استغرابها من أن توقيع نهاية الخدمة بالجديدة، واستلام العمل تم في نفس اليوم (9 مارس 2022)، وبمقر الوزارة، ما يثير – حسب ذات المصدر- الشكوك في كون العملية تشتم منها رائحة فساد، خصوصا أن الانتقال لا يتلاءم مع الضوابط القانونية والمذكرات الوزارية المؤطرة للحركة الانتقالية بين الأقاليم.

    وتساءلت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية للصحة الدار البيضاء سطات:

    -هل يعلم مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية أن عدد الأطباء بقسم المستعجلات التابع لمستشفى محمد الخامس، بالجديدة، بعد الانتقال المشبوه، لا يتعدى 4 أطباء؟

    – هل المبتغى من هذا الفعل هو إغلاق قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالجديدة؟

    -هل المبتغى هو إجبار أطباء هذا القسم على العمل أكثر من الوقت القانوني ؟

    -هل المبتغى هو عمل الطبيب بهذا القسم بدون راحة ولا إجازة؟

    وأعلن التنظيم النقابي في ختام ذات البيان، عن عزمه تنظيم حركة احتجاجية سيعلن عن شكلها و تاريخها في الوقت المناسب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    النفاتي لاعب الجيش الملكي يساعد مشجعا اقتحم الملعب ويبعده عن الأمن