بايدن يحذر من احتمال شن روسيا هجوماً كيميائياً على أو.كرانيا

بايدن يحذر من احتمال شن روسيا هجوماً كيميائياً على أو.كرانيا

A- A+
  • حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم (الأربعاء) من أن احتمال شن روسيا هجوماً كيميائياً على أوكرانيا هو «تهديد حقيقي»، قبل مغادرته إلى أوروبا حيث سيشارك في لقاءات على مستوى القادة حول أوكرانيا.
    وقال بايدن للصحافيين خلال مغادرته البيت الأبيض قبل سفره إلى بروكسيل، عند سؤاله عن احتمال شن روسيا هجوماً كيميائياً على أوكرانيا، «أعتقد أنه تهديد حقيقي».
    واعتبر الرئيس الأميركي يوم الاثنين أنّه من «الواضح» بالنسبة إليه أنّ نظيره الروسي فلاديمير بوتين يفكّر باستخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا، محذّراً موسكو من «عواقب وخيمة» إذا ما أقدمت على مثل هكذا خطوة.
    وقال بايدن إنّ بوتين «محشور في الزاوية»، مذكّراً بأنّ موسكو اتّهمت في الآونة الأخيرة واشنطن بحيازة أسلحة كيميائية وبيولوجية في أوروبا، مشدّداً على أنّه «ببساطة هذا ليس صحيحاً. أنا أضمن لكم ذلك».
    وأضاف أنّ الروس «يؤكّدون أيضاً أنّ أوكرانيا تمتلك أسلحة بيولوجية وكيميائية في أوكرانيا. هذه علامة واضحة على أنّه (بوتين) يفكّر باستخدام كلا هذين النوعين من الأسلحة».
    وكرّر الرئيس الأميركي التحذير الذي وجّهه البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر إلى روسيا في أعقاب الاتهامات التي وجّهتها الأخيرة إلى أوكرانيا بأنّها تتستّر على برنامج سري تدعمه الولايات المتحدة لإنتاج أسلحة كيميائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي