لشكر يحيي سانشيز على دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي حول الصحراء المغربية

لشكر يحيي سانشيز على دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي حول الصحراء المغربية

A- A+
  • لشكر يحيي سانشيز على دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

    عبر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي والقوات الشعبية، عن اعتزازه وارتياحه الكبيرين إثر تطور الموقف الإسباني فيما يتعلق بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

  • وأضاف الكاتب الأول للحزب في رسالة موجهة إلى بيدرو سانشيز، زعيم حزب العمال الاشتراكي ورئيس الحكومة الإسبانية قائلا :”إن دعمكم لمقترح الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب كحل واقعي وقابل للتنفيذ لوضع حد للنزاع المذكور يوضح المعرفة الحقيقية لأهمية قضية الصحراء للشعب المغربي والتشبث الصادق بمبادئ حسن الجوار”.

    وشدد على أن هذا موقف مهم من وجهة نظرنا، بالنظر إلى المسؤولية التاريخية لإسبانيا في هذه المسألة وحقيقة أن الحكومات الإسبانية لديها معرفة حقيقية بالقيود والتقدم في هذا الموضوع، مشيرا إلى هذا التطور في موقف إسبانيا يجعل من الممكن أيضًا تحرير نفسها من التزامات فرانكو في الحقبة الاستعمارية وبناء مستقبلنا المشترك في أكثر الظروف هدوءًا.

    وتابع لشكر في رسالته “اسمح لي ، عزيزي بيدرو ، أن أحيي شجاعتك كقائد لحزب العمال الاشتراكي ورئيس الحكومة الإسبانية في منصبه. في الواقع ، سيذكر التاريخ أنك أول زعيم ومسؤول إسباني في المنصب يدعم الموقف المغربي ويلتزم باحترام وحدة أراضي بلدنا.

    أخيرًا، تضيف المراسلة، بصفتنا ديمقراطيين اجتماعيين، لا يسعنا إلا أن نرحب بتطور موقف إسبانيا تجاه الوضوح الجغرافي الاستراتيجي في خدمة السلام والأمن والتعاون في المنطقة وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون على جانبي البحر الأبيض المتوسط.

    وفي ختام الرسالة قال لشكر :”نحن على ثقة من أننا نكتب صفحة جديدة في التاريخ المشترك لبلدينا ، ستكون هذه المرحلة الجديدة مرحلة الازدهار والتنمية المشتركة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي