الإسرائيليون مستاؤون من تشبيه زيلينسكي الحرب على أوكرانيا بالهولوكوست

الإسرائيليون مستاؤون من تشبيه زيلينسكي الحرب على أوكرانيا بالهولوكوست

A- A+
  • أثار خطاب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمام الكنيست، حين شبه العملية العسكرية الروسية بـ”محرقة اليهود”، استياء عدد من المسؤولين الإسرائليين.
    وقال وزير الاتصالات يوعز هندل في تغريدة: “نقدّر رئيس أوكرانيا وندعم الشعب الأوكراني… لكن من المستحيل إعادة كتابة التاريخ الرهيب للمحرقة… الحرب أمر مروع، ولكن مقارنتها بالهولوكوست يعد أمرا شائنا”.

    كما هاجم عضو الكنيست يوفال شتاينتس خطاب زيلينسكي، وكتب على “تويتر”: “الحرب دائما شيء مروع، والقصف والاحتلال أمر لا يطاق بالنسبة للشعب الأوكراني. ولكن أي مقارنة بين حرب عادية، مهما كانت صعبة، وإبادة ملايين اليهود في غرف الغاز يعتبر تشويها كاملا للتاريخ”.

  • وأضاف أن زيلينسكي “ادعى بأن الشعب الأوكراني ساعد اليهود في المحرقة. صحيح أن الآلاف ساهموا في إنقاذ اليهود… لكن الحقيقة التاريخية المحزنة تقول إن الكثيرين أيضا ساعدوا النازيين بحماس في مشروعهم، ولاحقوا اليهود ونهبوا ممتلكاتهم”.

    وانتقد عضو الكنيست ميشال والديجر خطاب زيلينسكي، مؤكدا أنه “لا مجال للمقارنة بين ما يحدث الآن في أوكرانيا وما حدث في الهولوكوست. نحن نتفهم ونحزن على ما يحدث في أوكرانيا، لكن المقارنة شائنة وغير مناسبة وتقلل من الرعب الذي حدث في المحرقة.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث