زيلينسكي للكنيست:اللامبالاةتقتل..ويمكن التوسط بين الدول لكن ليس بين الخير والشر

زيلينسكي للكنيست:اللامبالاةتقتل..ويمكن التوسط بين الدول لكن ليس بين الخير والشر

A- A+
  • زيلينسكي لـ”لكنيست”: اللامبالاة والحسابات تقتل ..ويمكن التوسط بين الدول ولكن ليس بين الخير والشر

    في اليوم الخامس والعشرين من الحرب الروسية الأوكرانية ، تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إلى أكثر من 100 عضو كنيست ووزير في إسرائيل ظهر اليوم الأحد.

  • وتحدث زيلنسكي وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط، لمدة 15 دقيقة تقريبًا قارن خلالها تصرفات روسيا هذه الأيام بالنظام النازي في ألمانيا إبان الحرب العالمية الثانية. وفي نهاية الخطاب انتقد بشدة سلوك إسرائيل في سياق الحرب، ورفضها دعم أوكرانيا بشكل فعال، قائلاً: “اللامبالاة تقتل، والحسابات تقتل، ويمكن التوسط بين الدول ولكن ليس بين الخير والشر. “

    وقال زيلينسكي “لقد اتخذت أوكرانيا خيارها قبل 80 عاما بإنقاذ اليهود”، مشبّهًا في عدة نقاط أتى على ذكرها، الغزو الروسي لبلاده بالمحرقة النازية. وأضاف “حان الوقت الآن لتتخذ إسرائيل خيارها وتدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا”.

    وأشار زيلنسكي إلى أزمة اللاجئين التي خلقتها الحرب: “لقد أصبح الملايين بلا مأوى، أصبحوا لاجئين، وانتقلوا إلى البلدان المجاورة كبولندا وسلوفاكيا وألمانيا وجمهورية التشيك. شعبنا الآن يتشرد كما كنتم من قبل”.

    وقال “الغزو الروسي لأوكرانيا ليس مجرد عملية عسكرية كما تم عرضه في موسكو، هذه حرب شاملة وغير عادلة تهدف إلى تدمير شعبنا وبلدنا ومدننا وثقافتنا وأطفالنا. الجيش الروسي يدمر عمدًا والعالم كله يراقب، لذلك يمكنني إجراء هذه المقارنة بين تاريخنا وتاريخكم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الإيسيسكو تضيف 26 عنصرا من التراث المادي واللامادي للتراث المغربي