المغرب يتوج بجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية

المغرب يتوج بجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية

A- A+
  • تم بالعاصمة الغانية أكرا، تتويج المملكة المغربية وذلك خلال الدورة الأولى من جائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية، التي نظمتها بشكل مشترك لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، ومبعوث الأمين العام الخاص المعني بالسلامة الطرقية ومؤسسة كوفي عنان.

    وحسب بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) اليوم السبت، فقد تم تتويج المملكة المغربية ، يوم الأربعاء الماضي، خلال هذه النسخة الأولى للجائزة لجهودها وريادتها الإفريقية في مجال السلامة على الطرق. وتم تسليم جائزة كوفي عنان من قبل فخامة رئيس جمهورية غانا، نانا أكوفو-أدو إلى مدير الوكالة الوطنية للسلامةالطرقية (نارسا) ممثلاً لوزير النقل واللوجستيك بالمغرب وبحضور سفيرة المملكة المغربية في غانا.

  • ومن خلال مكافأة المبادرات من البلدان الإفريقية التي أظهرت مساهمتها في تحقيق الأطر الوطنية والإقليمية والدولية للسلامة الطرقية، تهدف جائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية إلى أن تكون حافزًا للتغيير في القارة. ويظل هذا التغيير ضروريا على اعتبار أن تكاليف الاقتصادات الإفريقية مرتفعة للغاية، حيث تصل إلى 5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، مما يعوق النمو المتوقع.

    وتروم هذه المبادرة مكافأة وتعزيز الممارسات الرائدة في مجال السلامة الطرقية في البلدان الإفريقية لتكون بمثابة نموذج ومصدر للإلهام للبلدان الأخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي