موسكو تدعو إلى التصويت في مجلس الأمن الدولي غدا الأربعاء على مشروع قرار”إنساني”

موسكو تدعو إلى التصويت في مجلس الأمن الدولي غدا الأربعاء على مشروع قرار”إنساني”

A- A+
  • اقترحت روسيا على شركائها الـ14 في مجلس الأمن الدولي التصويت غدا الأربعاء على مشروع قرار “إنساني” مرتبط بـ”العملية العسكرية الخاصة” الروسية في أوكرانيا، على حسب ما أعلن دبلوماسيون روس يومه الثلاثاء.

    وأعرب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا عن أسفه، خلال لقاء مع الصحافة، لأن فرنسا والمكسيك تخلتا عن عرض مشروع القرار حول المساعدة الإنسانية على التصويت بعد 15 يوما من المناقشات، وفضلتا طلب تصويت مباشر عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

  • وقال نيبينزيا “سنقترح مشروعنا الخاص وهو إنساني”، مشيرا إلى أنه منذ إطلاق إيمانويل ماكرون مشروع قرار حول المساعدات الإنسانية، أعلنت موسكو أنها مستعدة للتصويت على اعتماده، وكانت روسيا واضحة أيضا بشأن أنه يجب ألا يتضمن هذا النص إشارات “سياسية”.

    وأرادت باريس والمكسيك، بدفع من الولايات المتحدة وبريطانيا، وفق دبلوماسيين، أن تطالب في مشروع القرار بـ”وقف الأعمال العدائية”، وهي إشارة اعتبرتها موسكو “سياسية”.

    وأوضح نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي لوكالة فرانس بريس أن روسيا ستضفي الطابع الرسمي على مشروع قرارها “الإنساني” في الدقائق المقبلة.

    وأضاف “ندعو إلى التصويت غدا” (الأربعاء) مشيرا إلى أن الأمر متروك لرئاسة مجلس الأمن لتحديد الوقت.

    ولم تحدد فرنسا والمكسيك حتى الآن موعدا للتصويت في الجمعية العامة على مشروع قرارهما.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    منذ اندلاع الحرب… بوتين يقوم بأول رحلة له خارج روسيا