أبو وائل…أتمنى أن يستفيق الأردوغانيون من حالة الاستيلاب الذهني

أبو وائل…أتمنى أن يستفيق الأردوغانيون من حالة الاستيلاب الذهني

A- A+
  • أبو وائل…أتمنى أن يستفيق الأردوغانيون من حالة الاستيلاب الذهني لأن الدول لا تدار بالسذج

     

  • كعادته، في بوحه كل أحد على قناة “شوف تيفي”، تطرق أبو وائل إلى القضايا التي تهم المغاربة داخليا وخارجيا، حيث أشار إلى الزيارة التي قام بها الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا ولقائه بزعيمها “الإسلامي” رجب طيب أردوغان.

    وشدد أبو وائل “أنه لا يمكن إنهاء بوح هذا الأسبوع دون الحديث عن “الخليفة” أردوغان الذي يُحل لنفسه ما يستنكره ويُحرمه على غيره. دعوة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوك لزيارة أنقرة بعد سنوات من القطيعة ومظاهر الاحتفاء المبالغ فيها وتوصيف “الزعيم الإسلامي” للزيارة بالتاريخية وبأنها ستشكل نقطة تحول في العلاقات بين البلدين لم تكن مستغربة من رئيس مستعد لضرب كل المبادئ والشعارات التي يخدر بها جمهورا مغيبا عن الحقيقة حفاظا على عرشه ولو اقتضى الأمر التحالف مع الشيطان”.

    وأضاف أبو وائل “لكنها أخرست الأردوغانيين المغاربة ومناهضي التطبيع الذين بلعوا ألسنتهم وأصبحوا “مبرراتية”، للأسف، كشفت هذه الزيارة منطقا مختلا لدى هؤلاء الذين صار بعضهم المحسوب على المقاومة يستنكر بالمطلق التطبيع مع إسرائيل دون الإشارة إلى تركيا بالاسم وهو محسوب على خط المقاومة، وصار بعضهم يلتمس الأعذار لتركيا المستهدفة حسب زعمهم دون أن يكشف عن جهة الاستهداف وأدلته، ويغلب ما قدمته من خدمات لفلسطين بمنطق “إن الحسنات يذهبن السيئات”، أين غابت هذه القراءات التبريرية حينما صب هؤلاء جام غضبهم على دول عربية لم يصل تطبيعها إلى البهرجة التي رافقت ما قام به “زعيم زمانه”؟.

    واختتم أبو وائل بوحه قائلا “الحمد لله أن الدول لا تدار بمنطق ساذج وبتفكير هؤلاء البسطاء. والحمد لله أن في هذه البلدان قادة يفكرون بمنطق ما يخدم القضية الفلسطينية ويدفع لتحقيق حل الدولتين على أساس القرارات الأممية والشرعية الدولية ولو ببطء، أتمنى أن تشكل هذه الزيارة مناسبة ليستفيق الأردوغانيون من حالة الاستيلاب الذهني التي هم أسرى لها ويستوعبوا بأن طلب الزيارة دافعه الأساس بحث أردوغان عن طريقة يتموقع بها مستقبلا في انتظار تحولات يعي جيدا أنها آتية لا ريب فيها. وكل هذا لضمان استمراره في الحكم بحثا عن حلم شخصي يرهن مستقبل الدولة التركية له.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب