الأمن والتنمية والاستثمار…13 اتفاقية لتعزيز العلاقات المغربية الموريتانية

الأمن والتنمية والاستثمار…13 اتفاقية لتعزيز العلاقات المغربية الموريتانية

A- A+
  • اختتمت أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية المنعقدة اليوم الجمعة بالرباط، حيث توجت بالتوقيع على 13 اتفاقية تهم العديد من المجالات لتعزيز التعاون بين البلدين.
    أخنوش رئيس الحكومة، والذي أشرف على عملية التوقيع، أشار في تدوينة على صفحته “أن التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بين الجانبين، يعكس الدينامية التي تعرفها العلاقات الثنائية وكذا الإرادة الجماعية لتكريس إطار قانوني غني ومتنوع من شأنه تعزيز التعاون ورفع التحديات والرقي بمستويات العلاقات المتميزة في شتى المجالات”.
    وتخص الاتفاقيات الموقعة على هامش الدورة للجنة العليا المغربية الموريتانية المشتركة، اتفاق تعاون في مجال الزراعة، ومجال الإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية، والصيد البحري وتربية الأحياء البحرية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة.
    كما تم التوقيع أيضا على اتفاق تعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم في مجال التقييس وترقية الجودة وبرنامج تنفيذي في المجال الصناعي، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم في ميدان التعاون الأمني، والإيداع والتدبير والتنمية، وتعزيز فرص الاستثمار والأعمال، والتكوين المهني، وأيضا اتفاقية تعاون في مجال التكفل الطبي بالمرضى الموريتانيين في المستشفيات العمومية المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير الفلاحة يؤكد تراجع إنتاج الحبوب بالمغرب خلال الموسم الحالي