القوات الر.وسية تقترب من كييف وزيلينسكي يتهم موسكو باستهداف المدنيين

القوات الر.وسية تقترب من كييف وزيلينسكي يتهم موسكو باستهداف المدنيين

A- A+
  • القوات الر.وسية تقترب من العاصمة الأو.كرانية كييف وزيلينسكي يتهم موسكو باستهداف المدنيين

    اقتربت القوات الروسية، اليوم الجمعة، من العاصمة الأوكرانية حيث قال مسؤولون إن كييف تتحول إلى “حصن”، بينما اتهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي موسكو باستهداف الممرات الإنسانية مرة أخرى.

  • وما زال مئات الآلاف المدنيين عالقين في مدن أوكرانية، وفقاً لـ”وكالة الصحافة الفرنسية”، بما في ذلك ماريوبول المحاصرة، وسط حملة قصف روسية بعد انتهاء المحادثات الأولى، بين وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا في كييف من دون إحراز تقدم.

    من جهة أخرى، يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة طارئة بطلب من روسيا للبحث في ملف “الأسلحة البيولوجية”، التي تؤكّد موسكو أنّ أوكرانيا تصنّعها بدعم من الولايات المتّحدة، في اتّهام سخّفته واشنطن ولندن خلال اجتماع للمجلس حول سوريا.

    وتتّهم روسيا حكومة كييف بأنّها تدير بالتعاون مع واشنطن مختبرات في أوكرانيا بهدف إنتاج أسلحة بيولوجية، وهو ما نفته العاصمتان.

    وحذر الجيش الأوكراني في بيان من أن “العدو يحاول القضاء على دفاعات القوات الأوكرانية” حول مناطق إلى الغرب والشمال الغربي من العاصمة “لإغلاق كييف”. وأضاف: “لا يمكننا استبعاد تحرك العدو شرقاً باتجاه بروفاري”.

    وفي العاصمة، قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو إن نصف السكان فروا، وأضاف أن المدينة «تحولت إلى حصن»، مؤكداً أنه «تم تحصين كل شارع وكل مبنى وكل نقطة مراقبة فيها».

    وتحاصر القوات الروسية حالياً أربع مدن أوكرانية كبرى على الأقل. وقد وصلت آليات مدرعة إلى الأطراف الشمالية الشرقية لكييف، حيث تعرضت الضواحي، بما في ذلك إيربين وبوتشا، لقصف مكثف لأيام.

    ويتحدث جنود أوكرانيون عن معارك طاحنة للسيطرة على الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى العاصمة. وشاهد مراسلو «وكالة الصحافة الفرنسية» ضربات صاروخية في فيليكا ديميركا خارج حدود مدينة كييف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي