بوتين يتوعد بمواصلة حربه على أ.وكرانيا مع بدء الجولة الثانية من المحادثات

بوتين يتوعد بمواصلة حربه على أ.وكرانيا مع بدء الجولة الثانية من المحادثات

A- A+
  • تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مواصلة غزوه لأوكرانيا اليوم الخميس، حتى في الوقت الذي اجتمع الطرفان المتحاربان لإجراء جولة ثانية من المحادثات لوقف إطلاق النار، فيما ناشدت كييف توصيل إمدادات إغاثة إلى المدن التي تشهد دمارا بسبب القصف.
    وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عزمه مواصلة هجومه “بدون هوادة” ضد “القوميين” في أوكرانيا، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق الكرملين.
    وخلال هذا الاتصال، أعرب بوتين أيضا عن “عدم موافقته” على خطاب بشأن أوكرانيا ألقاه ماكرون في اليوم السابق، وهدد بأنه قد يوسع قائمة مطالبه الطويلة أصلا من كييف خلال المحادثات، وفقا للمصدر نفسه.
    ومن الجانب الفرنسي، أفاد الإليزيه أن ماكرون يعتقد أن “الأسوأ لم يأت بعد” في أوكرانيا بعد محادثاته الهاتفية مع نظيره الروسي، وأن الهدف من غزو أوكرانيا هو “السيطرة” على كل البلاد بحسب الإليزيه.
    وتوجه الوفد الأوكراني، اليوم الخميس لإجراء الجولة الثانية من المحادثات مع روسيا على الحدود البولندية البيلاروسية، على ما أعلن أحد أعضائه على تويتر مشيرا إلى أن المفاوضات ستشمل السعي لفتح ممرات إنسانية.
    من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا ستدفع كلفة الأضرار التي لحقت بأوكرانيا جراء الغزو وتعهد “إعادة بناء كل مبنى” دمره القصف الروسي.
    وقال في مقطع فيديو “سنعيد بناء كل مبنى، كل شارع، كل مدينة ونقول لروسيا: تعلموا كلمة “إصلاحات”. وأضاف “ستدفعون لنا مقابل كل ما فعلتموه ضد دولتنا، وضد كل أوكراني”.
    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس، إن الزعماء الغربيين يفكرون في حرب نووية في صراعهم مع روسيا.
    وأوضح خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت “الكل يعلم أن حربا عالمية ثالثة لا يمكن أن تكون إلا نووية، لكنني ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن تلك الفكرة هي في أذهان السياسيين الغربيين وليس في أذهان الروس”، مشيرا إلى أنه يجري التخطيط ل”حرب فعلية” ضد موسكو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رشيد السروري : ابن كيران يهرف بما لا يعرف ومناضلونا ”كرشهم خاوية” والكل يشهد