دراسة… النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم

دراسة… النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم

A- A+
  • أفادت دراسة أمريكية حديثة بأنّ النساء اللواتي يتعرّضن للعنف الجنسي أو التحرش الجنسي في مكان العمل، أو كليهما، يواجهن مخاطر طويلة المدى أعلى للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة مع النساء اللواتي لم يختبرن صدمات مماثلة.
    وأفادت مؤلفة الدراسة، ريبيكا لاون، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم الأوبئة بكلية تي أتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد في بوسطن، في بيان، وفقا لما ذكره موقع “سي إن إن” أن الإحصائيات تُشير إلى أن 44% من النساء أبلغن عن تعرضهن للاعتداء الجنسي، وقرابة 80% من النساء أبلغن عن تعرّضهن للتحرش الجنسي في مكان العمل، رغم ذلك فإنّ هذا التعرض « غير معترف به على نطاق واسع كمساهم في التأثير على صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء “.
    وأضافت لاون: « اكتشفنا أنّ التعرض للاعتداء الجنسي وللتحرش الجنسي في مكان العمل انطويا على مخاطر كبيرة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وتؤكد ذلك، الآثار المتفاقمة المحتملة للعنف الجنسي المتعدّد على صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء على المدى الطويل “.
    وحلّلت الدراسة، التي نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بيانات تقرير يعود لعام 2008، خاص بالدراسة الثانية لصحة الممرضات المستمرة، التي تعتبر إحدى أكبر تحقيقات المعاهد الوطنية للصحة حول عوامل الخطر المؤدية للإصابة بأمراض مزمنة رئيسة لدى النساء.
    وقدّمت أكثر من 33 ألف امرأة، لم يسبق أن اختبرن ارتفاعًا بضغط الدم، معلومات عام 2008، أفادت عن تعرّضهنّ للعنف الجنسي والصدمات الأخرى.
    كما أجابت النساء، ومعظمهنّ ممرضات في منتصف العمر من ذوات البشرة البيضاء، على أسئلة حول اضطرابات ما بعد الصدمة والاكتئاب.
    وأعيد تقويم حالة النساء في 2015، أي بعد مرور 7 سنوات.
    وكشفت السجلات الطبية خلال هذا الوقت، عن إصابة إمرأة من كل 5 نساء بارتفاع ضغط الدم، مع وجود مخاطر أعلى لدى النساء اللواتي تعرّضن لصدمة جنسية في عملهنّ وحياتهن الخاصة.
    ووجدت الدراسة أيضًا أنّ النساء اللواتي أبلغن عن تعرضهنّ لاعتداء وتحرش جنسي في مكان العمل، ازداد خطر إصابتهنّ بارتفاع ضغط الدم بنسبة 21%.
    وارتفع خطر الإصابة بارتفاغ ضغط الدم لدى النساء اللواتي قلن إنهن تعرّضن للتحرش الجنسي في مكان العمل بنسبة 15%، في حين أنّ من أبلغن عن تعرضهنّ لاعتداء جنسي بلغ خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم نسبة 11% أعلى، مقارنة مع النساء اللواتي لم يختبرن صدمات جنسية.
    ولفتت لاون إلى “أننا لم نجد أي صلة بين خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنساء اللواتي تعرّضن لأنواع أخرى من الصدمات غير العنف الجنسي، ما يشير إلى أن زيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم غير متأتٍّ عن التعرّض لجميع أنواع الصدمات “.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي