الرباط.. وفرة في المنتجات الغذائية وارتفاع طفيف في أثمنة بعض المواد فالأسواق

الرباط.. وفرة في المنتجات الغذائية وارتفاع طفيف في أثمنة بعض المواد فالأسواق

A- A+
  • وقفت لجنة مراقبة الأسعار والمنافسة التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الرباط، ميدانيا على وفرة المنتجات على مستوى أسواق البيع بالجملة، و التي سجلت أثمنة تتراوح بين الانخفاض والاستقرار والارتفاع الطفيف، وذلك على بعد أسابيع قليلة من شهر رمضان.

    ورصدت اللجنة، اليوم السبت خلال جولة تفقدية شملت سوق الجملة الخاص بالخضر والفواكه وسوق الحبوب والقطاني وسوق الدواجن واللحوم، استقرارا في أسعار أثمنة الخضر والفواكه، فيما تشهد بعض المنتجات من قبيل بعض أنواع الحبوب وارتفاع طفيفا في الأسعار.

  • فعلى مستوى سوق الخضر والفواكه، عرفت أسعار الخضر والفواكه استقرارا، باستثناء بعض المواد من قبيل الطماطم والبصل التي عرفت بعض الارتفاع، وذلك بفعل انخفاض درجات الحرارة التي تؤثر على الوفرة وكذا قلة التساقطات المطرية.

    بدورها، ظلت أسعار اللحوم مستقرة طيلة الفترات الماضية في سوق الجملة، إذ تراوح ثمن لحم البقر ما بين 58 و 66 درهم للكلوغرام، ولحم الغنم ما بين 50 و 53 درهم للكيلوغرام الواحد كثمن للبيع بالجملة.

    من جانب آخر، شهدت أثمنة بعض أنواع القمح ارتفاعا بنسبة 0,50 سنتيم للكيلوغرام الواحد حسب الجودة، فيما ظلت باقي أسعار الحبوب مستقرة، وفق ما كشفه رئيس جمعية تجار سوق الحبوب والقطاني بالرباط، محمد أوزكار، والذي برر “هذا الارتفاع الطفيف “بتأثيرات جائحة كورونا وارتفاع أثمنة هذه المادة في السوق الدولية”.

    وعلى مستوى أثمنة الدواجن، فقد شهدت ارتفاعا طيلة الفترة الماضية، مابين بين 15 و 16 درهم للكلوغرام، بسبب ارتفاع أثمنة المواد الأولية المستعملة في تربية الدواجن، وارتفاع ثمن المحروقات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجزائر….طوابير من أجل ‘شكوة’ حليب بعد العرض العسكري وتوزيع الأموال+ فيديو