البورصات الأوروبية في المنطقة الحمراء وروسيا تؤكد استعدادها للعقوبات

البورصات الأوروبية في المنطقة الحمراء وروسيا تؤكد استعدادها للعقوبات

A- A+
  • تراجعت البورصات الأوروبية، وسوق الأسهم الروسية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل مخاوف المستثمرين من تداعيات الأزمة الأوكرانية، بعد دخول الجيش الروسي إلى شرق أوكرانيا واعتراف روسيا بجمهوريتين جديدتين شرق روسيا.
    وفي بورصة موسكو، تراجع المؤشر للأسهم المقومة بالروبل MICEX، بنسبة 6% إلى 2851.4 نقطة، فيما انخفض المؤشر للأسهم المقومة بالدولار RTS بنسبة 7.09% إلى 1123.7 نقطة.
    أما في الأسواق الأوروبية، فقد هبط مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.63% إلى 7437.38 نقطة، فيما تراجع المؤشر CAC40 الفرنسي بنسبة 1% إلى 6720.67 نقطة، كذلك هبط المؤشر DAX الألماني بنسبة 1.61% إلى 14493.41 نقطة، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.
    وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، صبيحة اليوم الثلاثاء، أن رد الفعل كان متوقعا، فيما يخص الزملاء الغربيين، فلقد “اعتادوا على مدى العقود الماضية على إلقاء اللوم على روسيا التي اعتادت على فرض العقوبات عليها وتوجيه أصابع الاتهام في كل شيئ” وفق روسيا اليوم .
    ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع مساء يوم الاثنين، على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مطارات المملكة تستقبل 9.8 مليون مسافر خلال نهاية يوليوز الماضي