التقدم والاشتراكية يسائل بنعبد الجليل حول غياب الشفافية في طلبات عروض الـ ONDA

التقدم والاشتراكية يسائل بنعبد الجليل حول غياب الشفافية في طلبات عروض الـ ONDA

A- A+
  • وجه النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير النقل واللوجستيك محمد بنعبد الجليل، حول شكوك بشأن غياب شروط الشفافية والمنافسة في طلبات عروض بالمكتب الوطني للمطارات.

    و وفق نص السؤال الكتابي الذي توصلت قناة شوف تيفي بنسخة منه، فإن فريق التقدم والاشتراكية لاحظ غياب شروط الشفافية والمنافسة في مجموعة من طلبات العروض التي أبرمها المكتب الوطني للمطارات في الآونة الأخيرة، وهو ما جعل طلبات العروض هذه تصب في مصلحة “شركة” أو “شركتين”، وبشكل متكرر.

  • ويتعلق الأمر بطلبات العروض’:طلب العروض رقم 002-22-AOO المتعلق بصيانة التجهيزات الكهربائية ذات التوتر المنخفض وإضاءة الواجهات الكبرى بجهة مراكش” و ‘طلب العروض رقم 006-22-AOO المتعلق بـ Maintenance des poste hta/bt التي يتم تركيبها بمختلف المطارات”، وطلب عروض ثالث “رقم 017/20/AOO-المتعلق بصيانة نظام معالجة الأمتعة بمطار وجدة”.

    و سائل فريق حزب الكتاب، الوزير الوصي عن القطاع عن الإجراءات التي سيتخذها للتحقيق في شبهة “غياب شروط الشفافية والمنافسة” التي قد تكون شابت هذه العروض، وكذا الإجراءات الاستعجالية لترتيب الجزاءات الإدارية والقضائية في حق كل من تبث في حقه أي تقصير أو تجاوز للقانون في هذا الشأن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي