“من يقتل من؟”….فيلم فرنسي يزعج كابرانات الجزائر لفضح أسرار تصفية الشعب

“من يقتل من؟”….فيلم فرنسي يزعج كابرانات الجزائر لفضح أسرار تصفية الشعب

A- A+
  • توحدت وسائل الإعلام الجزائرية الناطقة باسم النظام العسكري الحاكم، منذ أمس الخميس، في تحذير الجزائريين، من مشاهدة فيلم ستبثه القناة الفرنسية-الألمانية “آرتي”، يكشف عن الجرائم المرتكبة خلال العشرية السوداء تحت عنوان “من يقتل من”.

    ووصفت وكالة الأنباء الجزائرية، السلسة التلفزيونية، بـالعمل الخيالي الذي يكرس الإرادة في رؤية الفوضى تحط من جديد على أرض الجزائر”، فيما ذهبت مواقع أخرى بعيدا، مطالبة بحظر القناة بالجزائر مع التحذير من تفجر الأوضاع بعد بث السلسلة.

  • هذا، وأوضحت “أصوات مغربية”، أن قناة “ARTE” الناطقة بالفرنسية، والتي تحظى بمتابعة كبيرة في الجزائر، ببث مسلسل بعنوان “آلجي كونفيدونسيال” (الجزائر.. سرّي) والذي تدور وقائعه خلال مرحلة الإرهاب التي عاشتها الجزائر خلال تسعينيات القرن الماضي.

    وتروي حلقات هذه السلسلة القصيرة، قصة اختطاف تاجر أسلحة ألماني، والتحقيق الذي باشره ملحق بالسفارة الألمانية خلال مرحلة التسعينيات، التي عرفت خلالها الجزائر تصاعدا غير مسبوق للعمليات المسلحة، من قبل متطرفين، وفي تقديمها للعمل قالت قناة “آرتي” إن مسلسل “Alger Confidential”يحبس الأنفاس، وإن أحداثه تدور في كواليس عالم الذكاء والسياسة الواقعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي