لقجع يكشف عن كيفية توزيع الحكومة لـ10ملايير درهم لمساعدة الفلاحين

لقجع يكشف عن كيفية توزيع الحكومة لـ10ملايير درهم لمساعدة الفلاحين

A- A+
  • كشف الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية، فوزي لقجع، عن الطريقة التي ستُوزع بها الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي وقيمته 10 مليارات درهم لمواجهة الجفاف الاستثنائي الذي يضرب البلاد بشدة.
    وقال الوزير في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن ستة ملايير درهم، ستوجه لتمويل وإعادة هيكلة ديون الفلاحين وخاصة الصغار منهم، حيث “سيتم في هذا الباب تمويل جزء من هذه الديون، وإعادة هيكلة جزء آخر منها”.
    وأضاف لقجع أنه سيتم تخصيص مليار درهم إضافي للتأمين على الموسم الفلاحي لافتا إلى أن “الدولة تتدخل كل عام لتأمين المحصول الفلاحي السنوي، لكنها هذا العام ستصرف مليار درهم لتأمين المحصول الزراعي لاسيما المتعلق بالأنشطة الفلاحية الخريفية”.
    وبالإضافة إلى ذلك، ستخصص الحكومة ثلاثة مليارات درهم “ستوجه لدعم مختلف أنشطة الفلاحة المتضررة خاصة تربية المواشي، عبر توفير الأعلاف بأثمان مناسبة، وتوفير الأدوية للقطيع”.
    وكشف لقجع أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيترأس اجتماعا للقطاعات الوزارية المعنية، يومه الخميس، حيث سيعلن عن أجرأة البرنامج الحكومي المذكور “في أسرع وقت ممكن، وبالفعالية الضرورية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة