عمور: المغرب جاهز لاستقبال السياح والمخطط الاستعجالي سيتم تفعيله بسرعة

عمور: المغرب جاهز لاستقبال السياح والمخطط الاستعجالي سيتم تفعيله بسرعة

A- A+
  • عمور: المغرب جاهز لاستقبال السياح الأسبوع المقبل والمخطط الاستعجالي سيتم تفعيله بسرعة

    قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إنه تم إنجاز دراسة، للتمكن من تحديد سلوك السائحين وتوقعاتهم من السياحة في المغرب، خاصة فيما يخص السياحة الشاطئية والإيكولوجية وسياحة الأعمال والسياحة الثقافية.

  • وأوضحت الوزيرة أن الدراسة المنجزة، تم على أساسها وضع خطة في مجال السياحة الثقافية، حيث تمت مراسلة عدد من الجهات للمساهمة في تثمين ثماني مدن عتيقة، بالإضافة إلى تحويل القصور إلى فنادق أصيلة وتنويع العروض السياحية لورزازات، أما سياحة المؤتمرات، فسيصبح المغرب من بين الوجهات العشر الأولى في العالم، إضافة إلى تعزيز السياحة الداخلية التي تمثل 30 في المائة من ليالي المبيت في المؤسسات المصنفة.

    وتحدثت الوزيرة عن مرحلة الترويج والإعداد لمرحلة فتح الحدود، وقالت، إنه تم إعداد برنامج مع منظمي الأسفار العالميين وشركات الطيران، حيث تم التعاقد مع 15 شريك لضمان انطلاقة قوية للسياحة ولتوافد السياح الأجانب بعد فتح الحدود، من أجل الترويج للمغرب كوجهة عالمية.

    و وفق الوزيرة فإن المغرب مستعد لاستقبال السياح ابتداء من الأسبوع المقبل، بعد إعادة فتح الحدود، وأن وزارتها أعدت الحملة اللازمة لاستقطاب السياح، وقالت، “حنا واجدين لتفعيل الحملة التواصلية بمجرد عودة السياح الأجانب” للمغرب.

    وتحدثت الوزيرة عن المخطط الذي أطلقته الحكومة لدعم القطاع، وقالت، إنه تم وضع المخطط الاستعجالي بقيمة ملياري درهم للحفاظ على مناصب الشغل، وتمكين المقاولات السياحية من مواجهة الإكراهات المالية للتحضير لاستئناف النشاط السياحي، ولتفعيل الإجراءات في أقرب الآجال.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي