دراسة جديدة تكشف قدرة الكيف للقضاء على كورونا

دراسة جديدة تكشف قدرة الكيف للقضاء على كورونا

A- A+
  • كشفت دراسة أمريكية جديدة نشرت الأسبوع الماضي، عن أن القنب الهندي، الذي يعرف شعبياً بالـ”حشيش”، باستطاعته منع فيروس كورونا من التسلل إلى خلايا الإنسان.

    الدراسة التي قام بها علماء في جامعتين أميركيتين ونشرتها مصادر إعلامية أمريكية متخصصة في الطب والعلوم، أشاروا فيها إلى أن مُركبين موجودين في القنب الهندي يمنعان تسلل الفيروس والتوغل في خلايا جسم الإنسان، وذلك من خلال تجارب علمية حقيقية، أظهرت هذه المعطيات الجديدة.

  • وجاء في الدراسة التي أجرتها جامعة أوريغون الحكومية وجامعة أوريغون للطب والعلوم أن مُركبيْ (Cannabigerolic Acid) و(Aannabidiolic Acid) الكيميائيين، الموجودين في القنب، يتألفان من نوعين مختلفين من حمض القنب، يعيقان عملية الإصابة بالفيروس ويمنعانه من الوصول إلى الخلايا.

    وأضافت الدراسة أن المكونين فعالان بنفس القدر ضدّ المتحور ألفا B.1.1.7 من فيروس كورونا، والمتحور بيتا B.1.351، مشيرة إلى أن هذه المواد المخدرة، التي يمكن استهلاكها عن طريق الفم لديها القدرة على الوقاية من العدوى بفيروس كورونا ومعالجتها.

    وقد تمّ اختبار الحمضين ضدّ المتحورين المذكورين أعلاه، ونجحت التجربة بحسب ما تقوله الدراسة، غير أن العلماء لم يجروا مقارنات بين أشخاص تلقوا المكونين وآخرين لم يتلقوهما.

    ويعتبر القنب مصدراً للألياف، ويمكن استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل ومستحضرات الجسم والأغذية والمنتجات الصناعية مثل الحبال والمنسوجات والملابس والعزل.

    ويؤكد العلماء المشاركون في الدراسة أن الأمر يجب أن يخضع بشكل دقيق لسلسلة من التجارب السريرية قبل أن يتم التأكد على وجه اليقين ما إذا كانت الفكرة قابلة للتطبيق في الحياة الواقعية بالطريقة التي تعمل بها في الظروف الخاضعة للرقابة المشددة في المختبر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوريطة يسافر الى مدريد لمناقشة ترسيم حدود المياه مع إسبانيا