الكاتب ناشيد يطالب وزارة التربية الوطنية بالاعتذار رسميا عن محاولة التشهير به

الكاتب ناشيد يطالب وزارة التربية الوطنية بالاعتذار رسميا عن محاولة التشهير به

A- A+
  • بعد إنصافه من المحكمة … الكاتب ناشيد يطالب وزارة التربية الوطنية بالاعتذار رسميا عن محاولة التشهير به

    طالب الكاتب وأستاذ مادة الفلسفة والفكر الإسلامي سعيد ناشيد وزارة التربية الوطنية بالاعتذار رسميا عن الضرر المعنوي الذي لحقه جراء المتابعة التي طالته وقرار الطرد الذي تم اتخاذه في حقه إبان الحكومة السابقة برئاسة سعيد الدين العثماني.

  • وجاءت هذه المطالبة في تدوينة نشرها ناشيد عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك يوم أمس الخميس، بعدما أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، أول أمس الأربعاء، حكما قطعيا نهائيا، يقضي بإلغاء قرار الطرد والتوقيف عن ممارسة مهنة التدريس، المؤشر عليه من قبل رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، في حق الكاتب المغربي و أستاذ مادة الفلسفة والفكر الإسلامي سعيد ناشيد.

    وكتب ناشيد “الآن.. بعد أن ظهر الحق، يحقّ لي أن أطالب وزارة التربية الوطنية المغربية بالاعتذار رسميا عن محاولتها التشهير بي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستصغاري أمام الرأي العام، بأسلوب وضيع لم يسبق له مثيل.. هذا الاعتذار هو حق لي، لأصدقائي، لأسرتي، لعائلتي، ولكل قوى التنوير والسلام”.

    وأضاف الكاتب “هذا الإنصاف البائن والمبين، سيبقى وصمة عار على جبين كل الذين وضعوا عنقي قربانا على مذبح شياطين التطرّف، ولم يقبضوا الثمن الرخيص الذي وُعدوا به”.

    ويذكر وفق مصادر الجريدة، أن الكاتب المغربي و أستاذ مادة الفلسفة والفكر الإسلامي، كان قد وجه في وقت سابق اتهامات صريحة وواضحة المعالم، إلى حزب العدالة والتنمية بحبك سيناريو عزله من وظيفته كأستاذ في مدينة سطات، من أجل إجهاض مشروعه الفكري، الذي يناقض المشروع الفكري للحزب الذي قاد الحكومة السابقة

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار نسبيا وقطرات خفيفة في السواحل