وهبي…هذه الدولة لن يزعزعها أحد وأنا محامي ويحز في نفسي ما يقع

وهبي…هذه الدولة لن يزعزعها أحد وأنا محامي ويحز في نفسي ما يقع

A- A+
  • تعليقا على الاحتقان الذي تعيشه منظومة العدالة بالمغرب، عقب الإضراب الذي يخوضه المحامون الرافضون للكيفية التي تم بها تطبيق فرض الجواز الصحي ببوابات المحاكم، أكد عبد اللطيف وهبي وزير العدل قبل قليل بمجلس المستشارين “أنه في الأصل محامي ويحز في نفسه النقاش الواقع مع هيئة المحامين، وأنه يتابع مايقع اليوم من احتجاجات لزملائه بالمهنة”.

    وشدد وهبي فائلا “أنا وزير ومسؤول على حسن تطبيق القانون الذي وافق عليه البرلمان يخص الاحترازات الوقائية وهنالك مرسوم، والحكومة أصدرت بلاغات أحدها يقول فرض الجواز الصحي وأنا هنا من أجل تطبيق القانون”.

  • وأضاف وهبي “هنالك الاتفاق الثلاثي اللي فيه قضاة والنيابة العامة ونحن كوزراء العدل”، مضيفا “كبرنا بالسادة المحامين ودرنا لقاء ثلاثي واعطينا للمحامين عشرة أيام ديال الأجل وقلنا ليهم أشنو نديرو واشتغلنا بحسن نية وكل شيئ ملزم بتطبيق القانون في هاد البلاد”.

    وتابع وهبي الدفاع عن القرار الثلاثي بتطبيق الجواز الصحي بالمحاكم رغم احتجاجات المحامين قائلا ” أنا هنا للسهر على تطبيق القانون، وأنا فاتح الحوار، واليوم كان هنالك لقاء للرئيس ديال السلطة القضائية مع السادة المحامين وجلست معاهم، ولكن لايطلب مني إلغاء القانون أو عدم إعماله، فهذه الدولة عمرها 11 قرنا ولن يزعزعها أحد، والأغلبية من المحامين ملقحون ودور المحامي عو تطبيق القانون والحرص عليه”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مندوبية التخطيط: نمو الاقتصاد الوطني يسجل تباطؤا ملحوظا خلال النصف الأول من2022