ألمانيا تعلن ترحيل 18 إسلاميا خطيرا

ألمانيا تعلن ترحيل 18 إسلاميا خطيرا

A- A+
  • قامت السلطات الألمانية، خلال الفترة من بداية هذا العام حتى منتصف دجنبر الجاري، بترحيل 18 إسلاميا مصنفين كخطيرين أمنيا.

    وردت الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من اليميني الشعبوي مارتن هيس، النائب البرلماني عن حزب “البديل من أجل ألمانيا”، أنه تم علاوة على ذلك ترحيل 5 أفراد مصنفين على أنهم ذوو صلة.

  • وحسب البيانات، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية دولية فقد تم ترحيل 5 أفراد خطيرين أمنيا إلى روسيا، و4 أفراد إلى تركيا، وفردين إلى البوسنة والهرسك.

    وتصنف السلطات الأشخاص الذين لا تستبعد قيامهم بجرائم تتراوح بين أعمال العنف الخطيرة والهجمات الإرهابية لدوافع سياسية على أنهم خطيرون أمنيا. وتصنف من يتولى في هذه الأوساط دورا قياديا أو فاعلا أو دورا لوجستيا أو داعما على أنه “فرد ذي صلة”.

    وأفادت البيانات ذاتها بأنه جرى، هذا العام، ترحيل فرد واحد مصنف على أنه خطير أمنيا إلى كل من الجزائر والكويت وباكستان والصومال وطاجيكستان والعراق وإيران.

    ولم تكن عمليات الترحيل، التي تهدف إلى تجنب الخطر، صعبة في عام 2021 بسبب قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا فحسب، حيث كان هناك عامل آخر يتمثل في الوضع بعد وصول طالبان إلى السلطة في أفغانستان في الصيف الماضي؛ وهو ما أدى إلى وقف الترحيل إلى أفغانستان. ولم تتم عمليات ترحيل إلى سوريا منذ سنوات. وفي عام 2019، تم ترحيل ما مجموعه 32 شخصا من الخطيرين أمنيا وذوي الصلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بيدرو سانشيز يعد بـالـ”تعاون الكامل” مع التحقيق في مأساة مليلية المحتلة