شنقريجة يعزل قائد سلاح الجو ويصرح أن كأس العرب سيحمي الجزائر

شنقريجة يعزل قائد سلاح الجو ويصرح أن كأس العرب سيحمي الجزائر

A- A+
  • لم تمض سوى أسابيع عن ماقيل إنه تسريب لتصريحاته حول ضعف سلاح الجو الجزائري، قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، بتنصيب اللواء عبد العزيز هوام، قائدا لقوات الدفاع الجوي، خلفا للواء عمار عمراني الذي اطيح به.

    وكان العديد من النشطاء بالجزائر قد أعلنو في وقت سابق على مواقع التواصل الاجتماعي، ان شتقريجة كبير الكابرانات الحاكمين بالجزائر، يرغب في التحكم بسلاح الجو الجزائري، لشكوكه الكبيرة في عناصر وقادة سلاح الجو الجزائري، خاصة بعد تسريب تصريحات لمسؤولين بالدفاع الجوي، يحدرون فيها من تجربة المغرب وقوته من حيث استعمال التكنولوجيا المتقدمة في أسلحة الجو والطيران.

  • وفي ذات السياق، أفاد بيان لوزارة الدفاع أن القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أشرف السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم، على مراسم التنصيب الرسمي للواء عبد العزيز هوام، قائدا لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم، خلفا للواء عمار عمراني”.

    ولم يفوت شنقريجة المناسبة دون تسييس كأس العرب، مشيرا أن فوز الجزائر بكأس العرب سيحمي الجمهورية، مؤكدا وسط استغراب الجميع أنه “لاخوف على بعد نيلها كأس العرب من أعداء الداخل والخارج، مضيفا ان الجيش الجزائري سيسير على نفس خطوة منتخب كرة القدم حسب قوله”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: جو حار نسبيا بالجنوب الشرقي