الرئيس الألماني يستعد لدعوة الملك محمد السادس لزيارة ألمانيا

الرئيس الألماني يستعد لدعوة الملك محمد السادس لزيارة ألمانيا

A- A+
  • يستعد الرئيس الاتحادي الألماني فرانك فالتر شتاينماير لدعوة الملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية إلى ألمانيا ، على أمل إنهاء سنة من التوترات الدبلوماسية، وعودة دفء العلاقات الثنائية بين البلدين.

    و وفق موقع أفريكا إنتيليجينس الذي نقل الخبر، فهذه المبادرة، تأتي بعدما أعربت ألمانيا عن ترحيبها بإشارات التهدئة التي بعث بها المغرب في الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، كرد على ترحيب المملكة بـ”الإعلان الإيجابي والمواقف البناءة التي تم التعبير عنها مؤخرا من قبل الحكومة الفدرالية الجديدة لألمانيا”.

  • وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أكدت في بلاغ لها، أمس الخميس، إلى وجوب عودة بعثات الدبلوماسية في الرباط وبرلين بأسرع ما يمكن إلى قنواتها المهنية المعتادة للتواصل، مضيفة أنه يجب الآن دفع العلاقات المغربية الألمانية للأمام، من خلال الحوار.

    وكان المغرب قد استدعى، في شهر ماي المنصرم، سفيرته من برلين لأجل التشاور، مشددا على أن الحكومة الألمانية “راكمت المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة”، حيث حددت الخارجية المغربية في بيانها، ثلاثة أسباب لهذه الخطوة، أولها موقف ألمانيا من نزاع الصحراء المغربية، والثاني يخص ملف معتقل مغربي-ألماني سابق، والثالث يخص الدور الإقليمي للمغرب، وهو ما اعتبرته الخارجية الألمانية قرارا “مؤسفا” و”غير مناسب لتسوية أزمة دبلوماسية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار نسبيا وقطرات خفيفة في السواحل