التوفيق يحذف عبارة “التوجه الجنسي” من مقرر لمحو الأمية بالمساجد

التوفيق يحذف عبارة “التوجه الجنسي” من مقرر لمحو الأمية بالمساجد

A- A+
  • وجه أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مراسلة مستعجلة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية بمختلف الأقاليم، بحذف عبارة “التوجه الجنسي” من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني ببرنامج محو الأمية بالمساجد طبعة سنة 2021.

    وجاء في المراسلة: “أطلب منكم إعطاء تعليماتكم باستعجال لجميع مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد، بالتشطيب على عبارة “التوجه الجنسي” في النشاط التعليمي: “الاستثمار والتحلية”، في درس: المساواة نبل”، الصفحة 124، من الكتاب التعليمي للمستوى الثاني من البرنامج -طبعة 2021-“.

  • ويهم الأمر حسب نفس المراسلة التي وقعها مدير التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد، “جميع نسخ الكتاب التي بين أيدي المؤطرين، ومواكبة جميع المستفيدين لنفس الغرض في النسخ التي وزعت عليهم، وفي كل النسخ الواردة عليهم من الوزارة”.

    وتأتي هذه المراسلة المستعجلة تفاعلا مع سؤال شفهي وجهته المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب للتوفيق، حول “إشارات واضحة لإشاعة ثقافة الشذوذ الجنسي”، تضمنها المقرر المعتمد لمحو الأمية، حيث جاء فيه أن “المساواة تعني أن يضمن الناس ما يستحقونه من متطلبات حياتية وتقدر فيهم القيم الإنسانية، ويعاملوا بشكل متكافئ دون تمييز، بغض النظر عن الانتماء العرقي، أو التوجه الجنسي، أو الإعاقة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار نسبيا وقطرات خفيفة في السواحل