المحامون يتوعدون وهبي…..جاي سخون وينزل القرارات بدون تشاور

المحامون يتوعدون وهبي…..جاي سخون وينزل القرارات بدون تشاور

A- A+
  • يبدو أن العلاقة بين عبد اللطيف وهبي وزير العدل، والمحامين بالمغرب ليست على مايرام، حيث لم يسلم الوزير الجديد من انتقادات المحامين خلال التجمعات الاحتجاجية المنظمة أمام محاكم المملكة صبيحة اليوم الاثنين بعد فرض الجواز الصحي على المرتفقين والمحامين للمملكة تطبيقا للبلاغ الثلاثي للسلطات المعنية.

    وأضاف أحد المحامين في كلمة له أمام المحكمة الابتدائية بتمارة قبل قليل، أن وزير العدل الجديد “ينزل القرارات ويناقشها ويفرضها في برامج إعلامية أو من خلال تجمعات حزبية”، مشيرا أنا المحامين “ماخدامينش عند حتى واحد”، رافضا تصريحات وهبي الذي تمنى من موظفي العدل وهيئات المحامين، بما أنهم يشتغلون في مجال العدل، بأن يحترموا قانون الطوارئ الصحية المصادق عليه في البرلمان”.

  • ويحتج المحامون وكذا موظفو العدل على قرار منح ولوج المحاكم دون التوفر على الجواز الصحي، بل عاينت “شوف تيفي” أمام المحكمة الابتدائية بتمارة وجود حالات ثم منع محامين وموكليهم لغياب الجواز الصحي.

    هذا، وبدأ اليوم الاثنين تطبيق قرار فرض الجواز الصحي بالمحاكم، بعد دورية مشتركة لكل من وزير العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار في معظم أنحاء المغرب