مديرية الأمن:قطب التعاون الأمني الدولي يعالج أكثر من 5 آلاف طلب للتعاون

مديرية الأمن:قطب التعاون الأمني الدولي يعالج أكثر من 5 آلاف طلب للتعاون

A- A+
  • مديرية الأمن تسجل معالجة قطب التعاون الأمني الدولي أكثر من 5 آلاف طلب للتعاون وتوقيف 107 مبحوث عنهم دوليا

    كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن سنة 2021 عرفت فيما يخص آليات التعاون الأمني الدولي، استئنافا تدريجيا للأنشطة المرتبطة بالتعاون الأمني في مجال التكوين الشرطي، وتزايدا ملحوظا في مؤشرات التعاون العملياتي لمكافحة الجريمة في أبعادها العابرة للحدود الوطنية، وذلك بسبب تخفيف القيود والتدابير الاحترازية التي فرضتها الجائحة الصحية.

  • وفي هذا الصدد، حسب الحصيلة السنوية للمديرية برسم سنة 2021، فقد عالج قطب التعاون الأمني الدولي 5.042 طلبا للتعاون، من بينها 3.998 تتعلق بطلبات التعاون الميداني، و1.044 طلبا في مجال الدعم التقني، وانصبت بشكل أساسي على التعاون في مجال مكافحة تهريب المخدرات، والهجرة غير المشروعة، وقضايا زجر الإرهاب والتطرف العنيف.

    وتتويجا لهذا التعاون الأمني الثنائي والمتعدد الأطراف، يضيف ذات المصدر، فقد شاركت مصالح الأمن الوطني في تنفيذ عمليتين للتسليم المراقب للمخدرات مع مصالح الشرطة الفرنسية والإسبانية مما أسفر عن إيقاف عشرة مشتبه فيهم من جنسيات مختلفة وحجز 34 طنا من مخدر الشيرا.

    كما نفذت المصالح الأمنية المغربية 131 إنابة قضائية دولية وعممت 88 أمرًا دوليا بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية المختصة، وهو الأمر الذي أسفر عن توقيف 107 مبحوث عنهم على الصعيد الدولي، من بينهم 53 مواطنا مغربيا تم توقيفهم بالخارج بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين في الدول الأجنبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مندوبية التخطيط: نمو الاقتصاد الوطني يسجل تباطؤا ملحوظا خلال النصف الأول من2022