لوفيغارو: الطلاب المغاربة مستواهم مذهل في الرياضيات والفيزياء

لوفيغارو: الطلاب المغاربة مستواهم مذهل في الرياضيات والفيزياء

A- A+
  • في روبورتاج لها سلطت “لوفيغارو” يوم أمس الأربعاء، الضوء على براعة التلاميذ المغاربة في فرنسا في مجال الرياضيات والفيزياء، وتمكنهم العلمي بها، بعدما تألق الطلاب المغاربة في مسابقات لأفضل كليات الهندسة الفرنسية مثل البوليتكنيك و سونترال سوبليك.

    و وفق الجريدة، فإن مدرسة البوليتيكنيك الفرنسية، تضم 160 مغربيا، 110 منهم يتابعون تكوينهم في الهندسة، وهي المدرسة التي تضم أيضا الجمعية المغربية للطلاب السابقين في المؤسسة التي تضمن أكثر من 300 عضو، و وزراء سابقين كمحمد الدويري، ومحمد القباج أو إدريس بن هيمة وغيرهم من الكفاءات المغربية التي جمعت ما بين السياسة وتدبير المؤسسات بالمغرب والبراعة في العلوم الرياضية والفيزيائية.

  • ونقلت الصحيفة تصريحا لجايل لوجوف، مديرة العلاقات الدولية في كلية البوليتكنيك حيث قالت: “الطلاب المغاربة مدربون جيدًا في الرياضيات والفيزياء ، مستواهم مذهل”.

    وأضافت لذا في بداية العام الدراسي ، فاز عصام طويل وأيمن الشاغراوي ، وهما طالبان مغربيان في البوليتكنيك ، بميداليات ذهبية في الأولمبياد الدولي للرياضيات.

    و وفق الجريدة، فإن هذا التكوين الرصين الذي يتوفر عليه الطلاب المغاربة يمكنهم من الانضمام إلى نخبة المجتمع المغربي والحصول على أرقى الوظائف في مؤسسات الدولة أو في القطاع الخاص.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تمارة…سكتة قلبية تنهي حياة أربعيني داخل سيارته الخاصة