ألمانيا: الحكم الذاتي مساهمة مهمة من المغرب لحل قضية الصحراء المغربية‎

ألمانيا: الحكم الذاتي مساهمة مهمة من المغرب لحل قضية الصحراء المغربية‎

A- A+
  • ألمانيا: موقفنا لم يتغير منذ عقود والحكم الذاتي مساهمة مهمة من المغرب لحل قضية الصحراء المغربية

    قالت وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية اليوم الاثنين إن اقتراح الحكم الذاتي هو مساهمة مهمة من المغرب في حل النزاع حول الصحراء المغربية.

  • وأضاف البيان الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن موقف الحكومة الفيدرالية الألمانية بشأن الصحراء المغربية لم يتغير منذ عقود، إذ أنها تدعم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في البحث عن حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2602، ومبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل واقعي لا محيد عنه.

    كما أشادت الخارجية الألمانية بدور المغرب الهام في الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة، وهو ما ظهر خلال انخراطه الدبلوماسي الدؤوب في عملية السلام الليبية.

    واعتبرت الخارجية الألمانية في بيانها أن المغرب جسر هام بين الشمال والجنوب على الصعيدين السياسي والثقافي والاقتصادي – فهي شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي وألمانيا في شمال إفريقيا، مشيدة بالعلاقات التي تربطها بالمغرب والتي تعود إلى سنة 1956، كما أن ألمانيا تحتل المركز السابع في الميزان التجاري المغربي سنة 2019، حيث استوردت خلال نفس السنة بضائع بقيمة 1.4 مليار يورو من المغرب ، في حين تم تصدير بضائع بقيمة 2.2 مليار يورو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مندوبية التخطيط: نمو الاقتصاد الوطني يسجل تباطؤا ملحوظا خلال النصف الأول من2022