برلمان الاستقلال يدعو حكام الجزائر لوقف الاستفزازات ويشيد بالتضامن بالحكومة

برلمان الاستقلال يدعو حكام الجزائر لوقف الاستفزازات ويشيد بالتضامن بالحكومة

A- A+
  • عبر المجلس الوطني لحزب الاستقلال، عن دعمه للاختيارات الاستراتيجية الكبرى لبلادنا في علاقاتها بمحيطها، وعدم انسياقها وراء الاستفزازات الخارجية المتكررة التي لا تزيد الجبهة الداخلية إلا قوة ومناعة، وتمسكها بمسار التسوية السياسية للأمم المتحدة وبالخيار السلمي كعقيدة سياسية راسخة، وبنهج الصرامة والشدة والحزم على الأرض تجاه كل المخاطر المحدقة التي من شأنها تهديد وحدتنا الترابية أو أمننا واستقرار بلادنا.

    كما أشاد برلمان الاستقلال في بيانه الختامي بعد انعقاد الجزء الثاني من الدورة المفتوحة للمجلس الوطني، عاليا بالقوات المسلحة الملكية الباسلة، والدرك الملكي، والقوات المساعدة والسلطات الترابية والوقاية المدنية وبالدور الذي يقومون به للذود عن وحدة الوطن وحماية حدودنا الترابية .

  • ودعا المجلس الوطني حكام الجزائر إلى الكف الفوري عن الاستفزازات والأعمال العدائية تجاه المغرب، ووضع حد للحملات الدعائية المفضوحة والأخبار الزائفة التي لا تصمد أمام الحقائق ، ويدعو الشعب الجزائري الشقيق إلى عدم الانسياق وراء الخطابات العدائية، ويعبر عن اعتزازه بأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين المغربي والجزائري واللذين تجمعهما الروابط العرقية والعائلية واللغة والدين والعادات ، وهي أكبر من تمتد إليها أيادي العنصرية ودعاة الكراهية و التفرقة والفتنة. ويجدد التأكيد على أن يد المغرب ممدودة لبناء المغرب الكبير، والتطلع لتحقيق التقدم والازدهار المشترك لجميع الشعوب المغاربية.

    ووفق البيان، يعبر المجلس الوطني عن دعمه الكامل للعمل الحكومي وعن ارتياحه لتضمين البرنامج الحكومي وقانون المالية للعديد من الالتزامات الانتخابية لحزب الاستقلال ولباقي الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي، وخاصة تلك المتعلقة بتقوية الدولة الاجتماعية، وتمنيع الاقتصاد الوطني وتقوية السيادة الوطنية في العديد من المجالات الحيوية، وتعميم الحماية الاجتماعية، ومحاربة الفقر وتوفير فرص الشغل، والنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، وتقوية الطبقة الوسطى والحد من الفوارق المجالية. و يدعو الحكومة إلى ترسيخ هذه التوجهات بقوة في قوانين المالية القادمة.

    كما، ثمن المجلس الوطني العناية التي أولتها الحكومة إلى اللغة الأمازيغية في أفق استكمال منظومتها ومكانتها الدستورية كلغة رسمية للبلاد والعمل على تنفيذ مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، و تسريع إدراجها وإدماجها في الحياة العامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تمارة…سكتة قلبية تنهي حياة أربعيني داخل سيارته الخاصة