وفاة الفنانة الجزائرية من أصل مغربي “فطومة لميتي” المعروفة بسلوى

وفاة الفنانة الجزائرية من أصل مغربي “فطومة لميتي” المعروفة بسلوى

A- A+
  • توفيت أمس الخميس، الفنانة الجزائرية القديرة فطومة لميتي والمعروفة فنيا بسلوى، عن عمر ناهز الـ86 عاما، إثر تعرضها لجلطة دماغية، حيث دخلت الفنانة الراحلة مصلحة العناية المركزة بإحدى العيادات الخاصة في العاصمة الجزائر، قبل أيام، بعد تعرضها لجلطة دماغية.

    ووفق مصادر إعلامية جزائرية، فالطاقم الطبي المشرف على حالة الفنانة الصحية، كان يبذل قصارى جهده لاستعادة عافيتها، إلا أن القدر شاء أن تنتقل أيقونة الغناء الجزائرية إلى بارئها.

  • وحسب المصادر ذاتها، فاسمها الحقيقي فطومة ليميتي، وولدت الفنانة سلوى في البليدة، وبدأت مسيرتها الفنية في 1952، كمقدمة برامج في الإذاعة الوطنية، كما تنقلت الفنانة إلى فرنسا من أجل العمل في مجالها، حيث قدمت أول برنامج نسائي موجه للعالم العربي.

    وتعرفت الفنانة سلوى على ميسوم سنة 1960 والذي أراد أن يطلق أسلوبا جديدا للأغنية الجزائرية، حيث كان يبحث عن مترجم. وفي 1964 ذهبت سلوى في دورة حول العالم، منها البلدان العربية، و تم استقبالها كسفيرة للأغنية الجزائرية.

    وأضاف الصحافي الجزائري وليد كبير، أن الراحلة من أصول مغربية، حيث استقر جدها بمنطقة البليدة جنوب العاصمة الجزائر، وكانت معروفة بالجزائر بدار المغربي، كما عرفت بحزنها الشديد على وفاة المغفور له محمد الخامس، ليتم إعفاؤها من عملها بباريس بعد أسبوعين على حزنها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وفد اقتصادي مغربي هام يعقد لقاءات في بورصة “وول ستريت” بنيويورك