وزير الدفاع لإسرائيلي ورئيس مكتب الاتصال المغربي يتباحثان تنفيذ اتفاقيات الدفاع

وزير الدفاع لإسرائيلي ورئيس مكتب الاتصال المغربي يتباحثان تنفيذ اتفاقيات الدفاع

A- A+
  • وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس مكتب الاتصال المغربي يتباحثان تنفيذ اتفاقيات التعاون العسكري

    استقبل وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، صباح اليوم الخميس، رئيس مكتب الإتصال المغربي في تل أبيب، عبد الرحيم بيوض، حيث تباحثا حول تنفيذ اتفاقيات التعاون العسكري التي أبرمتها إسرائيل مع المملكة المغربية مؤخرا.

  • وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في تغريدة له عبر “تويتر”: “لقد كان من دواعي سروري اليوم أن أستضيف سعادة رئيس بعثة المملكة المغربية في إسرائيل ، عبد الرحيم بيوض. نظرنا إلى الزيارة التاريخية إلى الرباط وتوقيع مذكرة التفاهم الدفاعية وتطلعنا إلى توسيع العلاقات الكبيرة بين بلدينا”.

    وقاد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، زيارة تاريخية للرباط، حيث وقع اتفاقيات تعاون أمني بين المغرب وإسرائيل.

    وقال بيني غانتس حول تفاصيل إتفاقيات التعاون الأمني: “لقد وقعت الآن مع الوزير عبد اللطيف لوديي اتفاقية للتعاون الأمني مع المغرب”.

    وأضاف: “تشمل الاتفاقية تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك والعلاقات الوثيقة بين الصناعات. أشكر الملك محمد السادس والوزير المنتدب في الدفاع على جهودهما لتوسيع العلاقات بين البلدين. لقد اتخذنا خطوة تاريخية اليوم”.

    وصرح الوزير الإسرائيلي لصحافة بلاده، أن “الهدف الرئيسي من زيارته للمغرب هو التوقيع على اتفاقيات للتعاون العسكري المشترك معها”.

    وتابع: “أزور المغرب في زيارة تاريخية وهامة وهي الزيارة الرسمية الأولى لوزير دفاع إسرائيلي، وقعنا اتفاقيات للتعاون المشترك وهي الاتفاقات التي ستدعم التعاون المشترك

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي