أرباب المقاهي يطالبون الحكومة بالتراجع عن قرار فرض الإدلاء بجواز التلقيح

أرباب المقاهي يطالبون الحكومة بالتراجع عن قرار فرض الإدلاء بجواز التلقيح

A- A+
  • عبر أرباب المقاهي والمطاعم، عن رفضهم لقرار الحكومة القاضي بفرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي والمطاعم من قبل المهنيين، معتبرة أنه يتنافى مع اختصاصاتهم، مطالبين الحكومة بالتراجع عن هذا القرار الذي وصفوه بـ”المجحف”.

    واعتبرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، أن الوصول إلى المناعة الجماعية “لا يجب أن تكون على حساب المهنيين وأرزاقهم وعموم المواطنين”.

  • وأوضحت الفيدرالية أن فرض جواز التلقيح على مرتفقي المقاهي والمطاعم “سيكرس التفرقة والمشاحنات واستفزاز الزبائن من دون سند قانوني أو أخلاقي أو منطقي أو علمي”، كما أبرزت على أن هذا القرار “قد يكون آخر مسمار في نعش قطاع المقاهي والمطاعم الميت أصلا”.

    وشجبت الفدرالية قرار الحكومة معتبرة إنه “مجحف” على قطاع حيوي، “كان ينتظر الدعم والمواكبة لإخراجه من غرف الإنعاش، وليس الإجهاز عليه وعلى ما تبقى من جدرانه، في وقت قل فيه الزبائن وقلت فيه المردودية والمداخيل”.

    ودعت الفيدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بالتراجع عن فرض جواز التلقيح، حيث قالت في بلاغها “تدعو الفدرالية بكل أدب واحترام الحكومة بالتراجع عن هذا القرار غير المحسوب النتائج والذي يستحيل تنزيله”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الصين توجه صفعة أخرى لكابرانات الجزائر وترفض توجيه دعوة للبوليساريو