مراكش…الشرطة القضائية تحقق في اضخم مشروع بيئي بزاكورة

مراكش…الشرطة القضائية تحقق في اضخم مشروع بيئي بزاكورة

A- A+
  • أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش.

    ويأتي ذلك على خلفية شكاية الفرع الجهوي بخصوص شبهة تبديد أموال عمومية بالحزام الأخضر لإقليم زاكورة والذي خصصت له ميزانية تقدر ب 46 مليون درهم وقيل حينها بأن هذا المشروع سيشكل متنفسا للإقليم وهو أضخم مشروع بيئي.

  • وأضاف محمد الغلوسي رئيس جمعية حماية المال العام في تدوينه على الفيسبوك” أن واقع المشروع اليوم لا يسر أحدًا وتحول من مجال أخضر إلى أرض قاحلة وتعالت الأصوات المنددة بذلك والمطالبة بمحاسبة المسوؤلين عن ما آل إليه هذا المشروع الضخم والذي تبناه ورعاه المجلس الإقليمي لزاكورة”.

    وحسب المصدر ذاته، فإحالة الملف على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش هو مقدمة لفك خيوط هذه القضية وتحديد المسوؤليات ، ومن المرتقب أن يتم تدشين البحث التمهيدي بالإستماع قريبا لرئيس الفرع الجهوي مراكش للجمعية المغربية لحماية المال العام على أن يتلو ذلك كما جرت العادة في مثل هذه القضايا الإطلاع على وثائق القضية وحجزها والإستماع لكل المسوؤلين عن هذا المشروع الذي كان حلما فأصبح واقعا لكنه للأسف تعرض للإهمال والتقصير فتبخرت المبالغ المالية الضخمة الموجهة إليه”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الصين توجه صفعة أخرى لكابرانات الجزائر وترفض توجيه دعوة للبوليساريو