المغرب يتجه نحو مقاضاة شركة نشر ألمانية شهرت بالمغرب و اتهمته باستعمال بيغاسوس

المغرب يتجه نحو مقاضاة شركة نشر ألمانية شهرت بالمغرب و اتهمته باستعمال بيغاسوس

A- A+
  •  

    قدمت زهور العلوي، سفيرة المغرب في ألمانيا يوم أمس الإثنين ، طلب إنذار قضائي ضد شركة نشر صحيفة “Süddeutsche Zeitung GmbH” ، بسبب “مزاعم كاذبة في جزء من التقرير المنشور حول الاستخدام المزعوم لبرامج التجسس بيغاسوس من قبل المملكة المغربية “.
    و بناء على محتوى الطلب الذي تقدمت به السفيرة كون شركة Süddeutsche Zeitung GmbH زعمت في عدة تقارير، نشرتها بأن المملكة المغربية قد استعملت برنامج بيغاسوس وتم التنصت على الهواتف المحمولة للعديد من السياسيين.
    وقالت السفارة المغربية في برلين في بيان لها، إن المملكة المغربية، تنفي بشدة هذه المزاعم، ولم تحصل على الإطلاق على هذا التطبيق وبالتالي لم تستخدم برامج التجسس.
    و تأتي هذه الخطوة ردا على حملات التشهير التي بدأها المغرب بالفعل في فرنسا ضد “منظمة العفو الدولية”، و “فوربيدن ستوريز” و “لوموند” و “ميديا بارت” و “راديو فرنسا”.
    و جدير بالذكر أن المقابلة التي أجرتها مؤخرا مجلة “جون أفريك” الإفريقية، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد حسمت بأن أي شخص أو منظمة توجه اتهامات ضد المغرب، يجب أن تقدم إثبات الإدانة.

  • و أكد بوريطة أن المغرب اختار أن يثق في العدالة، وطنيا ودوليا، ردا على الحملة الإعلامية المستمرة التي تثير الاختراق المزعوم لهواتف العديد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية من خلال برنامج الكمبيوتر.

    و إلى جانب الإجراءات القانونية في فرنسا وألمانيا، فقد اتخذ المغرب خطواته الخاصة لإثبات عدم شرعية الادعاءات الموجهة ضده.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حفيظ يونسي يكتب عن: انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم ومجلس المستشارين