طلبة الطب والصيدلة يراسلون العثماني احتجاجا على حرمانهم من المنحة الهزيلة

طلبة الطب والصيدلة يراسلون العثماني احتجاجا على حرمانهم من المنحة الهزيلة

A- A+
  • توصل رئيس الحكومة، قبل أسابيع، بشكاية من تنسيقية طلبة السنة الأخيرة لكليات الطب و الصيدلة و طب الإسنان، بعد حرمانهم من منحة الاستحقاق الاجتماعي التي صادقت عليها الحكومة في مجلسها يوم 18 يونيو 2020 ، كما أن المحضر الذي وقعته وزارتي التربية الوطنية والصحة مع تنسيقية الطلبة سنة 2019 كان واضحا وخول للطلبة مجموعة من المكتسبات.
    و جاء في مضمون الشكاية التي تتوفر شوف تيفي على نسخة منها، أنه رغم التوضيح الذي أصدرته الوزارة المنتدبة في التعليم العالي يوم 2 يوليو الذي أشار إلى المرسوم رقم2.20.407 المنظم للمنح فإن الوزارة لم تف بتعهداتها الواردة في المحضر المشار إليه والذي لم يلغ عملية الجمع بين المنحة والتعويضات، وخير دليل على ذلك أن طلبة السنوات الادنى بهذه الكليات يجمعون بين المنحة والتعويض.
    وفي هذا الصدد التمس الطلبة من رئيس الحكومة المحترم رفع الحيف عن فئة من طلبة الطب في إطار مبدأ تكافؤ الفرص والانصاف، وذلك بإصدار تعليمات إلى الوزارة الوصية قصد احترام القانون وتنزيل مقتضيات المرسوم المتعلقة بالمنحة المخصصة لطلبة الطب السنة الأخيرة، وذلك تشجيعا لأداء اطباء الغد.
    و تجدر الإشارة إلى أن قيمة التعويض الواردة في المرسوم رقم 2.20.706 هي 2000 درهم لكن للأسف رغم هزالة التعويض لطبيب الغد، فلم يسلم بدوره من اقتطاع 500 درهم دون مبرر، حيث يتوصل الطلبة ب 1500 درهم فقط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ألمانيا.. الحزب الاشتراكي الديمقراطي يفوز بالانتخابات وخسارة حزب ميركل