فرنسا : المغرب يقاضي جميع مروجي إستخدامه برنامج التجسس بيكاسوس

فرنسا : المغرب يقاضي جميع مروجي إستخدامه برنامج التجسس بيكاسوس

A- A+
  • أفادت وكالة فرانس بريس، بأن المغرب يواصل رفع الدعاوى القضائية أمام القضاء الفرنسي، ضد جميع وسائل الاعلام التي روجت لإستعماله برنامج بيكاسوس الإسرائيلي للتجسس على شخصيات وطنية ودولية.

    وحسب المصدر ذاته، فالمغرب يتهم مروجي إشاعة التجسس بيكاسوس، بتهمة التشهير في حق المملكة، حيث لم يستثن المغرب جميع وسائل الإعلام، سواء التي تطرقت للموضوع في تقارير خاصة، أو التي قامت فقط بشجب الإدعاءات لمهاجمة المغرب.

  • هذا، ونفى محامي المغرب في العاصمة الفرنسية باريس أوليفيي باراتيلي حصول الرباط على برنامج “بيكاسوس” الإسرائيلي واستخدامه للتجسس على عدد من الصحافيين والنشطاء والسياسيين.

    وفي تصريحات لقناة “بي إف إم” الفرنسية في وقت سابق، وصف باراتيلي التقارير التي نشرتها منظمتا العفو الدولية وفوربيدن ستوريز وتتهم المغرب بالحصول على نظام التجسس من شركة “إن إس أو” الإسرائيلية بالأكاذيب والمغالطات.

    وقال باراتيلي إن “المغرب لم يتعامل أبدا مع الشركة (الإسرائيلية) أو يستخدم برنامجها” للتجسس كما طالب المدعون بالتقدم بما يثبت صحة ادعاءاتهم وأكد أن المغرب سيقاضي المنظمتين بتهمة التشهير، وجميع وسائل الاعلام التي نشرت الادعاءات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “مالونغو” الرجاوي يشيد بصديقه نغوما بعد إهدائه الفوز للنسور أمام أولمبيك خريبكة