بريطانيا .. اكتشاف علاج محتمل في فعاليته لمرض ألزهايمر

بريطانيا .. اكتشاف علاج محتمل في فعاليته لمرض ألزهايمر

A- A+
  • اكتشف باحثون من جامعتي كامبريدج وليدز ببريطانيا، مؤخرا علاجا يحتمل أن يكون رائدا في القضاء على مرض “ألزهايمر” (فقدان الذاكرة لدى الأشخاص مع تقدمهم في السن .

    وأكدت دراسة علمية نشرت مؤخرا في مجلة Molecular Psychiatry أنه على الرغم من أن البحث الأولي أجري على الفئران، إلا أنه يمكن استخدام الآلية نفسها أيضا لدى البشر، حيث أن الجزيئات والهياكل الموجودة في الدماغ البشري هي نفسها الموجودة في القوارض.

  • وأضافت هذه الدراسة أن الباحثون فحصوا الفئران البالغة من العمر 20 شهرا، حيث تبين أنها أظهرت عجزا في ذاكرتها مقارنة بالفئران الأصغر سنا التي يبلغ عمرها ستة أشهر.

    وقالت الدكتورة جيسيكا كووك، من كلية العلوم الطبية الحيوية بجامعة ليدز، “رأينا نتائج ملحوظة عندما عالجنا الفئران المسنة بهذا العلاج. وتمت استعادة الذاكرة والقدرة على التعلم إلى مستويات غير مسبوقة”.

    من جهته أكد البروفيسور جيمس فوسيت، من مركز John van Geest لعلاج الدماغ بجامعة كامبريدج أن “المثير في هذا الأمر هو أنه على الرغم من أن دراستنا كانت على الفئران فقط، فإن الآلية نفسها يجب أن تعمل في البشر، مشيرا إلى أنه قد يكون من الممكن منع البشر من الإصابة بفقدان الذاكرة في سن الشيخوخة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    احتجاجات واسعة في العاصمة تونس تطالب بإنهاء تدابير الرئيس الاستثنائية